المحليات

برنامج تدريبي لبناء القدرات القياديَّة الصحية

الدوحة- الراية:

نظَّمتْ وزارةُ الصحَّة العامة في دولة قطر، بالتعاون مع جامعة حمد بن خليفة والمعهد العالي للدراسات الدوليَّة والإنمائية في جنيف، برنامجًا تدريبيًا حول القيادة في قطاع الصحة العامة شارك فيه المعهد العالي للدراسات الدوليَّة والإنمائيَّة في جنيف من أجل تطوير برنامج تدريبي متخصص لبناء القدرات القيادية في قطاع الصحة العامة باعتبارها من الأولويات في الاستراتيجية الوطنية للصحة العامة 2017-2022. وقُدِّم هذا البرنامج على مرحلتَين في مبنى «ذو المنارتين» التابع لجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية خلال الفترة من 4 إلى 15 سبتمبر 2022.

وتمحور شعار البرنامج حول «ربط الابتكار بتحسين الجودة»، وذلك من أجل تطوير وتنفيذ ممارسات مبتكرة لتحسين أداء قطاع الصحة العامة في دولة قطر. واكتسب المُشاركونَ المُتخصصون في قطاع الصحة العامة وفي قطاع الرعاية الصحية الذين أكملوا هذا البرنامج كفاءات متقدمة في مجالات التخطيط الاستراتيجي والقيادة والفاعلية التنظيمية في سياق الصحَّة العامة.

من جهته، قالَ غانم إبراهيم المهندي، مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة الصحة العامة بدولة قطر: «تطبق الوزارة نهجًا شاملًا في خُطة تنمية قدرات القوى العاملة، بما يتماشى مع استراتيجية قطر للصحة العامة 2017-2022 والاستراتيجية الوطنية للصحة 2018-2022، بهدف توفير فرص التطور الوظيفي المهني لجميع الموظفين وتنفيذ أنشطة تطوير القيادات والإدارة بالتعاون مع شركائنا الرئيسيين.

وقال الشيخُ الدكتورُ محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة: فخورون بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات الدولية والإنمائية في جنيف ومركز التعليم التنفيذي بجامعة حمد بن خليفة في هذه الدورة المهمة، حيث إنَّ القدرات القيادية ضرورية وذات صلة ومهمة في ممارسات الصحة العامة. وسوف تتيح هذه الدورة إمكانية تحسين جوانب المشاركة والإدارة .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X