الراية الإقتصادية
رحلات خارج الدوحة لاكتشاف الطبيعة والتراث.. موقع بريطاني:

خيارات ترفيهية وسياحية قطرية استثنائية خلال المونديال

مغامرات بالكثبان الرملية ومتنزهات ومزارع بيئية

جزيرة بن غنام جوهرة تشتهر بأشجار القرم

ترجمة- جنان الصباغ:

قالَ موقعُ أنفزتيجيت البريطاني: إنَّ قطر للسياحة تدعو الجماهير المشاركة بحضور مباريات كأس العالم مونديال 2022 لاكتشاف قطر عبر القيام برحلات يوميَّة خارج الدوحة.

وأكَّد الموقع، أنه بعد إطلاق الحكم صفارة انتهاء مباراة كرة القدم، يمكن للزوَّار مغادرة الدوحة من أجل مغامرات مذهلة في الكثبان الصحراوية الساحرة، والمواقع القطرية التراثية لليونسكو، والمنحوتات الصخرية القديمة، والمتنزهات المائية، والشواطئ الذهبيَّة، والمزارع البيئية، وغابات المانجروف الخضراء المورقة، وغير ذلك الكثير.

ونقل الموقع، عن الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة، بيرتهولد ترينكل قوله: «تقع على بُعد مرمى حجر من الدوحة رحلات ثقافية وطبيعية وصديقة للأسرة قد يفوتها بعض الزوَّار، مضيفًا: إن الدوحة أكثر من مجرد مدينة، فيها تتناثر الكنوز المخفية، وجمال العطلة في الدوحة وخارجها هو اكتناز الخبرات المتنوعة، حيث لا تبعد جميع مناطق الجذب الشهيرة أكثر من 90 دقيقة بالسيارة، أو الوقت الذي تستغرقه لمشاهدة مباراة في كأس العالم. وأضاف ترينكل: يمكن لأي شخص البقاء في البلاد لمدة تزيد على 24 ساعة، والقيام برحلة ليوم واحد خارج الدوحة للاستمتاع بأحد معالم قطر الرائعة.

منتجع جزيرة البنانا

وأشارَ الموقع إلى أنه يُمكن للزائر الوصول إلى جزيرة البنانا المتلألئة على شكل هلال بالقوارب فقط، مشيرًا إلى أنَّ رحلة الوصول إليها تستغرق 25 دقيقة من محطة الشيوخ في وسط مدينة الدوحة، ويوفر شاطئ الجزيرة ملاذًا مثاليًا من صخب الحياة في المدينة. يمكن للضيوف السفر طوال اليوم أو المبيت في منتجع جزيرة البنانا- الدوحة، الذي يضمُّ مسبحًا على شكل بُحيرة ومنتجعًا صحيًا وملعبَ غولف، وسينما والعديد من المطاعم.

مزرعة هينات سلمى

كما نصحَ الموقع عشَّاق المنتجات العضوية والطبيعية بزيارة مزرعة هينات سلمى للحصول على تجربة صديقة للبيئة. يتوفر في هذه المزرعة أكثر من 30 محصولًا وفواكه وخضراوات مُختلفة، وتنتج منتجات الألبان والبيض والعسل واللحوم، وتعتبر هينات سلمى مركزًا للضيافة والتعليم والرفاهية. يمكن للزوَّار البقاء بين عشية وضحاها في الخيام التقليدية، ما يغرس الإحساس بالانتماء للمجتمع.

الجزيرة الأُرجوانية

وقالَ الموقع: جزيرة بن غنام، المعروفة شعبيًا بالجزيرة الأرجوانية، هي جوهرة مخفية تشتهر بوفرة أشجار القرم. ويأتي ارتباط الجزيرة باللون الأرجواني من صناعة صبغ قديمة، بدأت منذ أكثر من ألفَي عام، مشيرًا إلى أنَّ غروب الشمس هو الوقت المناسب لزيارة هذه الجزيرة من أجل التجديف بالكاياك أو التنزه حولها لاستكشاف مكان غروب الشمس المثالي والتقاط الصور.

متنزه بلدنا

وأضاف الموقع: إن متنزه بلدنا يعتبر ملاذًا أخضرَ على مشارف الدوحة، مؤكدًا أن قضاء يوم في بلدنا بارك يكون مليئًا بالمرح العائلي في أرض المغامرات للأطفال، والقوارب الواقية من الصدمات، وحديقة الحيوانات الأليفة، وكهف الزواحف. قال الموقع: إن الحديقة تدار من قبل مزرعة بلدنا، وهي شركة قطرية 100٪ تعد واحدة من كُبرى مزارع الماشية في المنطقة.

كهف المسفر

أكَّد الموقع أن كهف المسفر يعد أحد أكثر المواقع الطبيعيَّة إثارة في البلاد، ويعتبر أكبر كهف يمكن الوصول إليه في قطر. يُقدر أن الكهف قد تشكل منذ حوالي 300000 إلى 500000 عام، وينبعث من الكهف توهج يشبه القمر في عالم آخر. تؤدَّي المعادن نفسها إلى ظهور «ورود الصحراء»، مجموعات من البلورات ألهمت جان نوفيل في تصميمه الأيقوني لمتحف قطر الوطني.

المنحوتات الصخرية

لا أحد يعرف تمامًا متى تم إنشاء ما يقرب من 900 نقش، والمعروفة باسم «النقوش الصخرية»، بحيث تمَّ اكتشاف هذه المنحوتات المتميزة في عام 1957، وتأتي بأشكال تشمل الأسماك والنعام والقوارب وعلامات الأكواب، على مساحة 700 متر. يقول البعض: إن هذا الفن يعود إلى أكثر من 2000 عام. وتقدم المنحوتات لمحة محيرة عن الماضي القديم وهي اللغز الأكثر إثارة في قطر.

قلعة الزبارة

وقال الموقع: قلعة الزبارة تعتبر من مواقع التراث العالمي لليونسكو في قطر، وهي مثال أصلي للقلعة العربية التقليدية، وتطل جدرانها على أنقاض بلدة كانت مزدحمة باللآلئ، وقد شهدت معارك قبلية شرسة، حيث قاتلت إمبراطوريات قوية من أجل الهيمنة الإقليمية. ونوَّه الموقع بوجود متحف للقطع الأثرية وقذائف ومدافع وعملات معدنية، إضافة إلى الأوزان التي يستخدمها غوَّاصو اللؤلؤ الذين اعتادوا الغطس للبحث عن جوهرة اللؤلؤ النادرة.

منتجع وفيلات هيلتون سلوى بيتش

وقال الموقع: إن منتجع وفيلات هيلتون سلوى بيتش بشاطئه الأبيض الناعم الممتد على نحو 3.5 كيلومتر تحيطه الحدائق ذات المناظر الطبيعية، هو واحد من أكبر المتنزهات الترفيهية في الشرق الأوسط، وأضاف: إن شلالات الصحراء الموجودة داخله هي عبارة عن حديقة تضم 18 منطقة جذب، مع 56 لعبة ركوب ومنزلقة على المياه.

خور العديد

وأكَّد الموقع أن هناك عددًا قليلًا من الأماكن النادرة في العالم، حيث تستقبل الكثبان الصحراوية شواطئ البحر، «البحر الداخلي» الرائع، أو خور العديد، في جنوب قطر، يعتبر أحد أروع الشواطئ التي يجب على الجميع زيارته خصوصًا في فترة ما بعد الظهيرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X