الراية الرياضية
أول مواجهة لجالتييه ضد فريقه القديم

سان جيرمان يتحدى نيس في حديقة الأمراء

الفريق الباريسي يتسلح بالثلاثي مبابي ونيمار وميسي في لقاء اليوم

باريس – أ ف ب:

يَستقبلُ باريس سان جيرمان المُتصدِّرُ على ملعبه بارك دي برانس فريق نيس في أوَّل مواجهة للمُدرب كريستوف جالتييه ضد فريقه السابق منذ وصوله إلى العاصمة الفرنسية، وذلك ضمن مُنافسات الجولة التاسعة من الدوري المحلي اليوم، فيما يلتقي ستراسبورج مع رين. وفشل سان جيرمان في هز شباك نيس خلال ثلاث مباريات الموسم الماضي، بما فيها خروجه المُفاجئ بركلات الترجيح من الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا أمام الفريق الجنوبي، لكنه يدكّ شباك خصومه بأهداف غزيرة هذا الموسم.

سجَّل ثلاثي المُقدمة المؤلف من كيليان مبابي، البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي 27 هدفًا هذا الموسم في جميع المُسابقات مع النادي، كما وجد جميعهم طريقهم إلى الشباك خلال النافذة الدولية الأخيرة.

رغم بدايتهم القوية للدوري مع سبعة انتصارات وتعادل، يتقدم رجال جالتييه بفارق نقطتَين فقط عن الغريم التقليدي مرسيليا صاحب المركز الثاني.

ستكون الفرصة سانحةً للفريق الجنوبي لاعتلاء الصدارة والضغط على سان جيرمان عندما يقص شريط الجولة الجمعة ضد مُضيفه أنجيه الرابع عشر. من جهته، يتألق مارسيليا بقيادة مُدربه الجديد الكرواتي إيجور تودور ولم يتلقَّ أي هزيمة مع ستة انتصارات وتعادلين.

يأمل مارسيليا الباحث عن لقب أول في الدوري الفرنسي منذ 2010 في مفاجأة سان جيرمان وألا يحل وصيفًا له للموسم الثاني تواليًا. وفي أبرز المُباريات، يلتقي لوريان الثالث الباحث عن فوزه الخامس تواليًا مع ضيفه ليل الغد. أما لانس الرابع فسيكون سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم تحت الخطر عندما يستقبل ليون في ختام الجولة غدًا، علمًا أنَّ الأخير يسعى لتفادي خسارة رابعة تواليًا بعد بداية قوية للموسم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X