المحليات
تستضيفه الصحة بالشراكة مع الصحة العالمية

20 دولة تشارك في «اجتماع كرة القدم هي الطب».. 4 أكتوبر

الدوحة- الراية:

تستضيفُ وزارةُ الصحة العامة بالشراكة مع منظمة الصحة العالميَّة الاجتماع السنوي الرابع لكرة القدم هي الطب (FIM) خلال الفترة من 4 ـ 6 أكتوبر القادم، وذلك ضمن إطار مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) 2022 والذي أطلقته مؤسسة قطر في عام 2013، كمنصة عالمية رائدة يلتقي فيها العلماء وروَّاد الأعمال وصُنَّاع السياسات لتطوير حلول للقضايا الصحية الرئيسية التي تواجه العالم اليوم واستكشاف الأساليب التي يمكن للابتكار من خلالها النهوض بهذه القضايا في المُستقبل.

وقالتِ الوزارةُ على حسابِها الرسمي في «تويتر»: إنَّ العلماء المشاركين وممثلي المنظمات الرياضية الدولية والوطنية والحكومات من أكثر من 20 دولة سيتبادلون وجهات النظر حول كيفية تعزيز مساهمة الرياضة في تحسين الصحَّة والرفاهية.

وستتاح الفرصة للوفود المُشاركة للمناقشة وتبادل المعرفة والخبرات المستنبطة من البحوث والسياسات والممارسات في مجال الرياضة المجتمعيَّة من أجل الصحة عبر سياقات عالميَّة مُتنوِّعة.

ويتضمنَ الاجتماعُ السنويُّ الرابعُ لكرة القدم هي الطب، 4 جلسات مخصصة للأدلة العلميَّة حول فوائد كرة القدم للشيخوخة الصحية، والوقاية من الأمراض غير المعدية وعلاجها، والصحة النفسية الإيجابية، وتشجيع الشباب على أن يكونوا أكثر نشاطًا من الناحية البدنية. وسيشارك مقدمو العروض من اتحاد أبحاث الطب لكرة القدم نتائج البحث ومناقشة ترجمة المعارف واحتياجات البحث المستقبلية. ستتاح ورشتا عمل تطبيقيتان للمشاركين في الموقع في اليومين الأول والثاني حول كيفية تقديم طرق آمنة وفعَّالة وممتعة ليكونوا أكثر نشاطًا ولتحسين الصحة والقدرة في أي عمر.

وفيما يتعلقُ بالرياضة المجتمعية للصحة تمثل الجلسات الثلاث فرصًا للوفود لتعلم رؤى عملية حول تطبيق البرامج المجتمعية عبر الرياضات المختلفة ومناقشة أفضل المُمارسات في تقديم وتقييم إرث الأحداث الرياضية الضخمة لتعزيز المشاركة في الرياضة والأنشطة البدنية. سيتداول متحدثون من مُختلف المنظمات الرياضية الدولية الإجراءات والشراكات الرئيسية اللازمة لتعزيز سياسة إرث الأحداث الرياضية الضخمة وتقييمها وإقامة برامج مستدامة للصحة الرياضية المجتمعيَّة على مستوى العالم.

وقالت الوزارة: إنَّه يمكن للوفود الحضور شخصيًا أو الانضمام عبر الإنترنت، للحصول على تفاصيل التسجيل لمؤتمر الرياضة من أجل الصحة والاجتماع السنوي الرابع لكرة القدم هي الطب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X