الراية الرياضية
يشهد أكثر من 1300 ساعة تدريب بمشاركة 20 ألف متطوع

انطلاق البرنامج الرسمي لتدريب المتطوعين

الدوحة- الراية:

أعلنَ الاتحادُ الدوليُّ لكرة القدم (FIFA) عن انطلاق البرنامج الرسمي لتدريب مُتطوعي كأس العالم FIFA قطر 2022™، والذي يستهدف 20 ألف مُشارك، ويُشكل محطةً رئيسيةً أخرى في رحلة المُتطوعين، عقب الفعالية التعريفية التي استضافها استادُ لوسيل أوائل الشهر الماضي.

ويتواصل البرنامج التدريبي في مركز الدوحة للمعارض بالدوحة، في سبتمبر وأكتوبر، ويشهد أكثر من 300 جلسة تدريب، تمتد لما يزيد على 1300 ساعة، من خلال منظومة تدريب تفاعلية، تجمع بين أنشطة التدريب المُباشر والإلكتروني، إضافة إلى ورش عمل، والتدريب على أداء المهام، وكذلك التدريب في استادات المونديال.

ومن المُقرر انتقال المُتطوعين بداية من نوفمبر المُقبل ضمن فرق عمل إلى استادات البطولة أو مواقع عملهم خلال المونديال، لتلقي التدريب العملي في مواقع البطولة، والذي يستمر حتى الفترة التي تسبق مُباراة افتتاح كأس العالم في 20 نوفمبر.

وقالت السيدة رشا القرني، مُدير إدارة القوى العاملة والمُتطوعين في كأس العالم FIFA قطر 2022™: إن وصول المُشاركين إلى مرحلة التدريب ضمن برنامج التطوع، يُعد مؤشرًا على انطلاقة جديدة في حياة الأفراد، مثل الالتحاق بالدراسة الجامعية، أو بدء مسيرة مهنية جديدة.

من جانبه، أكَّدَ ناصر المغيصيب، مُدير إدارة استراتيجية التطوع في اللجنة العُليا للمشاريع والإرث، على أهمية الاستدامة باعتبارها محورًا رئيسيًا في استضافة كأس العالم 2022، مُشيرًا إلى التأثير المُستدام لبرنامج التطوع والمزايا الناتجة عن تدريب جيل جديد من المُتطوعين المُتحمسين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X