اخر الاخبار

جامعة قطر تفتح باب القبول لمرحلة البكالوريوس لفصل ربيع 2023 غدا

الدوحة – قنا:
أعلنت جامعة قطر عن بدء استقبال طلبات القبول الإلكتروني للراغبين في الالتحاق بالجامعة في مرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي ربيع 2023 اعتبارا من غد الأحد.
ووفقا للجدول الزمني، يستمر التقديم الإلكتروني للطلاب المحولين من جامعات أخرى إلى جامعة قطر وطلبة درجة البكالوريوس الثانية حتى الثاني عشر من أكتوبر الجاري، بينما يستمر التقديم للطلاب المستجدين والطلاب الزائرين وطلاب دراسة المقررات حتى الثامن عشر من الشهر ذاته.
وأوضحت لولوه الربيعي مدير إدارة القبول في جامعة قطر أن من بين شروط التقديم، الحصول على معدل 70 بالمئة على الأقل في نتائج اختبارات الشهادة الثانوية العامة عند التقديم للكليات المتاحة لفصل ربيع 2023، وهي كليات الآداب والعلوم، والهندسة، والإدارة والاقتصاد، والقانون، والشريعة والدراسات الإسلامية، والتربية.
وأكدت أن القبول في جامعة قطر يعتمد على مبدأ المنافسة بين المتقدمين، وأن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يعني قبول الطالب على الرغبة الأولى، وإنما يتم قبول الطلاب وفق القدرة الاستيعابية لكل كلية على حدة، كما سيؤخذ بعين الاعتبار المسار التعليمي في المرحلة الثانوية عند التقدم للجامعة.
وأشارت إلى أن عملية تقديم طلب القبول في جامعة قطر تتم من خلال استكمال الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي (apply.qu.edu.qa)، ورفع المستندات المطلوبة، مبينة أنه يمكن للطلاب المتقدمين للقبول تسليم المستندات المطلوبة في مبنى الأنشطة الطلابية للبنين ومبنى القبول والتسجيل للطالبات من الأحد إلى الخميس خلال الفترة من التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا.
وأضافت أنه سيتم إعلان قرارات القبول للطلاب المحولين من جامعات أخرى وطلبة درجة البكالوريوس الثانية في الثالث عشر من نوفمبر المقبل، بينما سيتم الإعلان عن قرارات القبول للطلاب المستجدين في السادس عشر من يناير 2023.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X