اخر الاخبار

ختام مهرجان قطر الدولي للفنون في كتارا

الدوحة  – قنا:

في أجواء فنية مميزة ووسط حضور جماهيري كبير اختتمت /الجمعة/ المؤسسة العامة للحي الثقافي/ كتارا/ فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان قطر الدولي للفنون الذي نظمته بالتعاون مع شركة /مابس/ العالمية.
وفي اليوم الختامي تم توزيع الجوائز ودروع التكريم على الفنانين المشاركين.
وتميزت النسخة الرابعة لمهرجان قطر الدولي للفنون بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية المختلفة بما فيها الموسيقى وعروض الأزياء وسعت إلى دمج الفنون بكرة القدم والرياضة.
يشار إلى أن المهرجان قد انطلق في 26 وحتى30 سبتمبر الماضي ، حيث أبرزت المعارض الفنية بالمهرجان نحو/ 600 / عملا فنيا تنوعت بين التشكيل والرسم والنحت والتصميم والجرافيك، قدمها 300 فنان وفنانة يمثلون 65 دولة من مختلف دول العالم، وينتمون إلى مختلف الأطياف والأجيال والمدارس الفنية من خلال قيام فنانين بالرسم الحي والجلسات التفاعلية وورش الرسم، وسط اعجاب واستحسان لافت من قبل الجمهور والزوار.
من جهة أخرى، استقطب المهرجان كوكبة متميزة من الفنانين التشكيليين والموهوبين من أعمار مختلفة وأتاح فرصة اكتشاف القيم الجمالية والفنية بمختلف التقنيات والاساليب الإبداعية.
كما قام الفنانون المشاركون بجولات ثقافية زاروا خلالها أبرز المعالم السياحية والصروح الثقافية والرياضية، إضافة إلى جولات خاصة
في الحي الثقافي /كتارا/ اطلعوا عليها على أبرز المرافق والمسارح الثقافية التي يحتويها الصرح الحضاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X