الراية الرياضية
استعدادًا للمشاركة في البطولة العربية بالكويت

«الحكمة» بطلًا لسلة «دوحة أفنيو»

الدوحة- الراية:

تُوِّجَ فريقُ الحكمة بيروت اللبناني بلقب كأس دورة «دوحة أفنيو» الدوليَّة لكرة السلة، وذلك بعد فوزِه على مواطنه النادي الرياضي بيروت في ديربي كرة السلة اللبنانيَّة، والتي أُقيمت بصالة نادي الغرافة، وذلك في ختام المنافسات التي أشرف عليها اتحاد السلة، بتنظيم شركة «دوحة أفنيو سبورت»، وذلك ضمن استعدادات الفرق للمشاركة في البطولة العربية للأندية رجال في نسختها ال34 التي ستقام بالكويت خلال الفترة من 5 إلى 15 أكتوبر الجاري.

فازَ فريقُ الحكمة على الرياضي بنتيجة (77-75) في قمة مباريات الدورة والتي شهدت حضور 3 آلاف متفرج.. ويعتبر هذا اللقب هو الأوَّل لفريق الحكمة منذ عام 2016، عندما توج بلقب دورة دبي الدوليَّة.

وفي لقاءٍ آخرَ، احتلَّ فريقُ السد المركز الرابع والأخير بعد خسارته أمام البشائر العماني بنتيجة (63-82)، ليحصد الفريق العماني المركز الثالث.

تقدم الحضورَ محمد بن سعد المغيصيب رئيس اتحاد السلة، والقائم بأعمال السفارة اللبنانية في قطر فرح بري، ورئيس نادي الحكمة ايلي يحشوشي، وأمين سر النادي الرياضي تمام جارودي، وممثلون عن الأندية المشاركة.

وبختام الدورة، التي نظمتها شركة «دوحة أفنيو سبورت»، سلم المغيصيب كأس المركز الأول إلى قائد الحكمة علي مزهر، والميداليات الذهبية، وكأس المركز الثاني إلى قائد النادي الرياضي جان عبدالنور والميداليات الفضية، بحضور مدير الدورة إبراهيم الدسوقي ومدير العمليات سامر سعادة.

ونال لاعب الحكمة الأمريكي كيروين روش جائزة أفضل لاعب في الدورة، ولاعب النادي الرياضي الأمريكي مايكل كوالس جائزة أفضل هداف، ودروع وميداليات بالمناسبة للجنة المنظمة وحكام الدورة.

وأسفرت قرعةُ البطولة العربية، عن وقوع الكويت الكويتي في المجموعة الأولى بجانب الاتحاد السكندري، وأهلي حلب السوري، وأهلي بني غازي الليبي، والثانية الغرافة، تضم الأهلي المصري (حامل اللقب)، والرياضي بيروت اللبناني، والميناء اليمني، والثالثة: كاظمة الكويتي، والسد، والأهلي البحريني، والبشائر العُماني، والمجموعة الرابعة ضمت الجهراء الكويتي، وبيروت اللبناني، وداد بوفاريك الجزائري، ودجلة الجامعة العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X