الراية الإقتصادية
حصد جائزة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب

الدوليُّ الإسلاميُّ الأفضل في الخدمات الرقمية

د. الشيبي: استخدام التكنولوجيا لخدمة العملاء

الدوحة- الراية:

حَصلَ الدوليُّ الإسلاميُّ على جائزة أفضل بنك إسلامي في دولة قطر في مجال الخدمات الرقميَّة لعام 2022 خلال حفل توزيع جوائز التميّز والإنجاز المصرفي لعام 2022 الذي يُنظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب سنويًا، وأقيم هذا العام في إسطنبول بتركيا.

وبيَّنَ الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب أن الدولي الإسلامي استحق هذه الجائزة استنادًا إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها في مجال التحول الرقمي خلال الفترة الماضية، والتطور الاستثنائي الذي طرأ على قائمة الخدمات والمُنتجات التي أتاحها رقميًا لعملائه وَفق أفضل المعايير.

وتسلم السيد عمر عبد العزيز المير، رئيس قطاع تطوير الأعمال والقنوات البديلة في الدولي الإسلامي، الجائزةَ خلال الحفل الذي حضره أيضًا من الدولي الإسلامي السيد جورج حبيقة رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبنك.

وقالَ الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي، الرئيس التنفيذي: سعدنا بالفوز بهذه الجائزة الهامة التي تعكس مواكبة البنك لروح العصر، واستخدامه التكنولوجيا لخدمة عملائه، وتحسين أدائه، والارتقاء إلى مستوى المُنافسة، وتقديم خدمة مصرفية ذات مستوى دولي تواكب أهم المُستجدات الرقمية.

د-عبد-الباسط-الشيبى

وأضافَ: نحن فخورون للغاية بمواكبتنا تطور الاقتصاد القطري الذي يُحقق أفضل المؤشرات في مجال التقدم الرقمي في شتى الميادين، وهذا الواقع شهد به المُختصون في كبريات شركات التكنولوجيا العالمية، التي افتتح العديد منها مراكز إقليمية في الدوحة، وهو الأمر الذي ولَّد قوة دفع حقيقية لمزيد من التقدم في ميدان تقديم الخدمات الرقمية سواء في المجال المصرفي أو المجالات الأخرى.

ونوَّه د. الشيبي إلى أن الدولي الإسلامي استثمر بشكل مُكثف في التكنولوجيا المصرفية منذ فترة طويلة إيمانًا منه بأن التحول الرقمي في القطاع المصرفي ضرورة مُلحة، كما أنه أحد أهم عوامل تحسين البيئة التشغيلية، وهذا أمر بالغ الأهمية، ويعكس التغير الذي طرأ على سلوك العملاء، وعلى بنية الخدمات المصرفية برمتها، باتجاه تحولها إلى رقمية على نطاق واسع.

وأشارَ إلى أن الدولي الإسلامي خلال المرحلة الماضية عمل على تعزيز عملية التحول الرقمي، وأطلق الكثير من الخدمات في إطار هذا التحول فأصبحت معظم الخدمات المصرفية لدينا مُتاحة أمام العملاء دون الحاجة لمُراجعة فروع البنك، كما يقترب البنك من افتتاح فرع رقمي بالكامل فريد من نوعه ذي طابع عصري في قلب الدوحة مدينة مشيرب، ليكونَ بذلك جزءًا من هذه المدينة التي تعتبر أنموذجًا في التقدم التكنولوجي.

وأكدَ السيد الرئيس التنفيذي أن نيل الدولي الإسلامي جائزة أفضل بنك إسلامي في دولة في قطر في مجال الخدمات الرقمية لعام 2022، يعكس بشكل جلي الجهود الكبيرة التي بذلها فريق عمل البنك، وهي بمثابة تتويج لخبرات وجهود كبيرة تم بذلها خلال فترة طويلة، وقد تم تكثيف هذه الجهود بشكل استثنائي خلال فترة انتشار فيروس كورونا، حيث استطاع البنك تحويل تلك الظروف والتحديات المُرتبطة بها إلى إنجازات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X