المحليات
خلال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش»

القطاع الصحي يستعرض الشراكة مع المنظمة العالمية بالمونديال

الدوحة- ‏‏قنا:‏‏

يُسلطُ القطاعُ الصحيُّ خلال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «‏‏ويش»‏‏ الضوءَ على الخدمات الطبية الشاملة التي سيتم تقديمها خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ويستعرض شراكته مع مُنظمة الصحة العالمية بالبطولة.

ومن المُقرر أن تعرضَ وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية مجموعةً واسعةً من خدمات الرعاية الصحية التي ستُقدمها طوال فترة البطولة، في جناح مُشترك في مؤتمر «‏‏ويش»‏‏، الذي يُعقد في الدوحة خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر الجاري.

وسيوفر الجناحُ منصةً لتعزيز شراكة «‏‏الرياضة من أجل الصحة»‏‏ بين وزارة الصحة العامة ومُنظمة الصحة العالمية، حيث تهدف الشراكة، التي تم إطلاقها في أكتوبر 2021، إلى جعل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 منارةً لتعزيز الصحة البدنية والعقلية، ونموذجًا لضمان أن تكونَ الأحداث الرياضية الضخمة المُستقبلية صحية وآمنة.

وترتكزُ شراكة «‏‏الرياضة من أجل الصحة»‏‏ على الركائز الأساسية لتعزيز الصحة والأمن الصحي والاتصالات الصحية، حيث تُركز أنشطة تعزيز الصحة على أربعة مواضيع أساسية، هي: النشاط البدني، والتغذية، والصحة العقلية، ومُكافحة التبغ.

وسيُسلط جناح الجهات الصحية في قطر خلال المؤتمر – الذي سيكون مُتاحًا كذلك عبر الإنترنت كجناح افتراضي للمُشاركين عن بُعد – الضوءَ على التحول الملحوظ في نظام الصحة العامة في قطر على مدى السنوات العشر الماضية، وهي رحلة من التوسع وتحسين الجودة جعلت النظام الصحي في وضع قوي لدعم استضافة قطر الناجحة لبطولة كأس العالم.

وتحت رعاية مؤتمر «‏‏ويش»‏‏، تستضيف مُنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة ومؤسسة الجيل المبهر مؤتمرًا للرياضة من أجل الصحة، والذي يتضمن الاجتماع العلمي الرابع لمُبادرة «كرة القدم هي الطب» في الدوحة، خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر الجاري.

ويهدفُ المؤتمر إلى تعزيز التواصل العالمي وترجمة العلوم إلى سياسات وممارسات باستخدام كرة القدم والرياضة من أجل الصحة، حيث سيقوم الخبراء الدوليون والمحليون والباحثون والممارسون وواضعو السياسات باستعراض الأدلة القائمة بشأن فاعلية وتأثير الرياضة على البرامج الصحية، وتحديد المسارات المُستقبلية لتنفيذٍ أكثر فاعلية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X