اخر الاخبار

جهاز قطر للاستثمار يستثمر 2.43 مليار يورو في شركة “آر دبليو إي” الألمانية لدعم الطاقة المتجددة

الدوحة ـ قنا:

كشف جهاز قطر للاستثمار، اليوم، عن استثمار 2.43 مليار يورو في شركة /آر دبليو إي/ الألمانية، المتعددة الجنسيات العاملة في مجال الطاقة ، لدعم استراتيجية “النمو الأخضر” المتسارعة التي تنتهجها الشركة.
وأكد سعادة السيد منصور بن إبراهيم آل محمود، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، في هذا السياق، دعمه لرؤية شركة /آر دبليو إي/ لأن تكون شركة رائدة في سوق الطاقة المتجددة العالمي.
وقال سعادته ” يستثمر جهاز قطر للاستثمار، بحيوية في الشركات التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على المجتمع وتشكل مستقبل الاستدامة من خلال جعل تحول الطاقة حقيقة واقعية”.
وبدوره،رحب السيد ماركوس كريبر، الرئيس التنفيذي لشركة /آر دبليو إي/ بدعم جهاز قطر للاستثمار لطموحات النمو المتسارع للشركة، لافتا إلى أن هذه الخطوة تعكس التزامها بأن تكون أحد المحركات الرائدة في العالم لتحول الطاقة العالمي.
وأوضح كريبر، أن الاستثمار طويل الأجل من قبل جهاز قطر للاستثمار سيمكّن شركة /آر دبليو إي/ من تمويل الاستحواذ على أعمال / Con Edison Clean Energy/ الأمريكية وبالتالي ستقود الأخيرة “النمو الأخضر ” الإضافي في السنوات القادمة.
وستصدر شركة /آر دبليو إي/ سندا إلزاميا قابلا للتحويل إلى شركة تابعة لجهاز قطر للاستثمار حيث سيتم تحويل السند إلى أسهم عادية جديدة لحاملها من المتوقع أن تمثل أقل بقليل من 10 بالمئة من رأس مال الشركة الألمانية الحالي، (تقريبا 9.09 بالمئة من رأس المال الموسع بعد التحويل).
وسيتم استخدام عائدات السند الإلزامي القابل للتحويل من أجل الاستحواذ على شركة / Con Edison Clean Energy / ، الأمر الذي سيجعل شركة /آر دبليو إي/ واحدة من شركات الطاقة المتجددة الرائدة في الولايات المتحدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X