الراية الرياضية
بدء التصفيات الآسيوية بحماس المونديال

عنابي الناشئين يخطف النقاط العراقية

متابعة- فريد عبدالباقي:

استهلَّ منتخبُنا الوطنيُّ لكرة القدم للنَّاشئين تحت 17 عامًا مشوارَه في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، بالفوز على شقيقه المنتخب العراقي بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء أمس على مجمع السلطان قابوس الرياضي في العاصمة العُمانية مسقط.

تقدم المنتخب العراقي مبكرًا عن طريق علي أكبر في الدقيقة الثالثة، وأدرك العنابي التعادل عن طريق لاعب منتخب العراق كاميران أحمد بالخطأ في مرماه بالدقيقة 28، ثم عزز العنابي فوزه بتسجيل الهدف الثاني بواسطة خالد الشعيبي في الدقيقة 39. وبهذه النتيجة نال العنابي أول ثلاث نقاط في المجموعة الثالثة، وبقي المنتخب العراقي بلا رصيد.

ومن المقرر أن يلعب العنابي مباراته الثانية في المجموعة أمام المنتخب البحريني في ال8:34 مساء الغد بمجمع السلطان قابوس الرياضي، وتضم مجموعة العنابي منتخبات العراق وسلطنة عُمان والبحرين ولبنان.

ويلعب العنابي مباراته الثالثة أمام المنتخب العُماني (مستضيف المجموعة) في 7 أكتوبر الجاري، على أن يختتم دور المجموعات بلقاء نظيره اللبناني يوم 9 أكتوبر.

وتشهد التصفيات الحالية مشاركة 43 منتخبًا، وزعت على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، حيث تضم 5 مجموعات أربعة منتخبات، وتضم 4 مجموعات خمسة منتخبات، في حين تتواجد ثلاثة منتخبات في مجموعة واحدة، وتقام المباريات خلال الفترة من 1 إلى 9 أكتوبر الجاري.

وتستضيف مباريات هذه التصفيات عشر دول، هي: أستراليا وبنجلاديش وإندونيسيا والأردن وقرغيزستان وعمان والسعودية وطاجيكستان وأوزبكستان وفيتنام.

ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا- البحرين 2023، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني، فضلًا عن منتخب البحرين المستضيف الذي يخوض التصفيات بصورة شكلية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X