الراية الإقتصادية
لتوسيع وجهات الناقل الوطني

قطر وبليز توقعان اتفاقية للخدمات الجوية

تعزيز العلاقات مع زيمبابوي وعمان

الدوحة – الراية:

وقع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات وسعادة السيد أندريه بيريز وزير الاقتصاد والطيران المدني في بليز اتفاقية خدمات جوية بين دولة قطر ودولة بليز، وذلك على هامش مُشاركة دولة قطر في اجتماعات الجمعية العمومية ال 41 لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).

وتأتي هذه الاتفاقيةُ في إطار ربط دولة قطر باتفاقيات خدمات جوية تفتح المجال للناقل الوطني لتوسيع شبكة وجهاته، للوصول إلى المزيد من الوجهات العالمية.

وعقب مراسم التوقيع، استعرض الوزيران سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في مجال الطيران المدني والمواصلات وخدمات النقل.

كما اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات مع سعادة السيد فيليكس تابيوا موهونا وزير النقل وتطوير البنية التحتية في جمهورية زيمبابوي، وسعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان الشقيقة، كل على حدة.

جرى خلال الاجتماعين استعراضُ سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية وتطويرها في مجالات النقل الجوي والطيران المدني، فضلًا عن مناقشة آخر المُستجدات على صعيد قطاع الطيران المدني.

وزير المواصلات خلال-لقائه-مع-رئيس-هيئة-الطيران-المدني-العمانى

حضر الاجتماعين سعادة السفير علي خلفان المنصوري مُدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية.

واجتمعَ سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات مع سعادة السيد الما عمر وزير النقل في جمهورية النيجر، وسعادة السيدة داغماويت موغس وزير النقل في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وسعادة السيد كاتومبا وامالا وزير الأشغال والنقل في جمهورية أوغندا، كل على حدة.

جرى خلال الاجتماعات استعراضُ علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها في مجالات النقل والمواصلات، ومُختلف أنشطة النقل الجوي، فضلًا عن مُناقشة آخر المُستجدات على صعيد قطاع الطيران المدني وتبادل الآراء حيال الموضوعات ذات الاهتمام المُشترك.

حضر الاجتماعات سعادة السفير علي خلفان المنصوري مُدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X