اخر الاخبار

وزير العمل: مكافحة الاتجار بالبشر من أولويات دولة قطر

الدوحة – قنا :

أكد سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، أن مكافحة الاتجار بالبشر، وتوفير الحماية اللازمة للعمالة يعد إحدى أولويات دولة قطر، مبينا أن السنوات الماضية شهدت سلسلة من تحديثات ببيئة العمل، وتطوير التشريعات الناظمة بهدف تحسين أوضاع العمالة الوافدة.
ونوه سعادة الوزير لدى افتتاحه اليوم دار الرعاية الإنسانية بعد إعادة تأهيلها وتشغيلها، بأن إعادة افتتاح الدار يأتي في إطار التعاون والتكامل مع مختلف الجهات المعنية في توفير سبل الحماية للعمال، مشيرا إلى أن من المهم استمرار الجهود لتقديم المساعدة والحماية المطلوبة لضحايا الاتجار بالبشر، والعمل على إعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع.
جاءت إعادة تشغيل دار الرعاية الإنسانية بحضور سعادة السيدة مريم بنت عبدالله العطية رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، في إطار حرص دولة قطر على مكافحة قضايا الاتجار بالبشر، وتقديم العون للضحايا والعمل على إعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع.
من جانبه، أكد سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري، أن التعاون بين وزارة العمل والهلال يعكس مدى الثقة التي توليها له الوزارة، وحرصها على الاستفادة من خبراته وتجاربه الطويلة في مجال تقديم الخدمات المجتمعية لمختلف الفئات الأولى بالرعاية.


وتهدف دار الرعاية الإنسانية التابعة لوزارة العمل، ممثلة باللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، إلى تقديم المساعدة والحماية المطلوبة لضحايا الاتجار بالبشر، والعمل على إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع، وتوفير الرعاية والإيواء المؤقت لهم حتى يتم حل مشكلاتهم.
ويحرص الهلال الأحمر القطري كجهة تشغيلية لدار الرعاية الإنسانية على توفير خدمات ذات جودة عالية تتماشى مع المعايير الدولية المعمول بها في مثل هذه المراكز الحيوية.
وتوفر دار الرعاية وحدة متكاملة لتلبية الاحتياجات الملحة للعمالة الوافدة، والتواصل مع جميع الجهات الحكومية ذات الصلة لتسهيل مهمة توجيه العمال الضحايا من قضايا الاتجار بالبشر.
ويضم هذا المشروع الاستراتيجي 6 فلل أربع منها سكنية واثنتين للخدمات العامة، وقد تم تجهيز وتأثيث البنايات الست المخصصة كدار لإيواء العمال بشكل لائق ومتميز، بجانب التنسيق مع الإدارات الأمنية لعرض أي حالة ترقى لجريمة الاتجار بالبشر، وإلى اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية على الفور.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X