المحليات

اتفاقيَّة تعاون بين جامعة قطر وشركة سبكتر سوليوشنز

الدوحة – الراية:

وقَّعتْ جامعةُ قطر مذكرةَ تفاهمٍ مع شركة سبكتر سوليوشنز؛ لتعزيزِ التعاون المُشترك بينهما والاستفادة من الإمكانات المُشتركة للطرفَين بما يخدم المؤسستَين، ومن ذلك، العمل في مجال البحث والتطوير. وقد وُقعتِ الاتفاقيةُ من قبلِ كُلٍ من: د. عمر الأنصاري، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديميَّة، والسيد سيباستيان كونكول، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في شركة سبكتر سوليوشنز، وقد نصَّت مذكرة التفاهم على العمل في مجال تبادل المعلومات، بما في ذلك، النشرات والدوريات والإحصاءات والبيانات، والتعاون المشترك في البحوث والدراسات.

كما شاركَ في حفل توقيع الاتفاقية سعادة السيد يانوش يانكي، سفير جمهوريَّة بولندا في الدوحة، ومايلز لارلر، مدير تطوير الأعمال في شركة راينميتال برزان للتكنولوجيات المتقدمة، وأنتوني نيوتن، مستشار في شركة إدراك للحلول الصحية، وعدد من مُمثلي الجامعة والشركة.

ويأتي توقيع مذكرةُ التفاهم بهدف تنمية وتعزيز التعاون المُشترك بين الطرفَين، وذلك للاستفادة من الإمكانات المشتركة للطرفَين في المجالات البحثية والاستشارية وخدمة المجتمع. كما اتَّفق الطرفان على تقديم كل المساعدات الممكنة في حدود الاختصاصات المحددة لكل طرف، لتحقيق هذه الأهداف على نحو يفعل الدور المنوط بكل منهما.

وقال الدكتورُ خالد كمال ناجي، عميد كلية الهندسة: «تأتي هذه المذكرة مع شركة سبكتر سوليوشنز حرصًا من كلية الهندسة على تقديم خدمات بحثية واستشاريَّة مميزة وتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لدولة قطر، وانطلاقًا من رغبتنا في تفعيل الشراكة المجتمعية وتسهيل نقل المعرفة والتكنولوجيا مع الشركة».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X