اخر الاخبار
تحت شعار "تشجيع الابتكار وتحقيق التنمية المستدامة "

تدشين مؤتمر هوايات الشباب السادس الخميس المقبل بنادي قطر

15 مدرسة تشارك بالمعرض المصاحب للمؤتمر

تفعيل الخطط والبرامج لاستقطاب الشباب وتنمية مواهبهم بمختلف المجالات

الدوحة – الراية :
عقدت اللجنة الشبابية بنادي قطر الرياضي مؤتمر صحفي للإعلان عن تدشين مؤتمر هوايات الشباب السادس تحت رعاية إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب وبالتعاون والشراكة الاستراتيجية مع كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والاتحاد القطري للرياضة للجميع ومركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.
وينطلق مؤتمر هوايات الشباب السادس والمعرض المصاحب له بصالة عبد الله بن سحيم بمقر نادي قطر الرياضي بالدفنة يوم الخميس المقبل من الساعة 8.30 صباحاً حتى الساعة 12.00 ظهراً.
وحضر المؤتمر السيد محمد سلطان فخرو رئيس اللجنة الشبابية حيث أكد على أهداف المؤتمر المتمثلة في تنمية المواهب الشبابية ورعايتها، ودعم المبتكرين ورعايتهم، وتفعيل الخطط والبرامج لاستقطاب الشباب وتنمية مواهبهم بمختلف المجالات، من خلال تكاتف مؤسسات المجتمع وتعاونهم في دعم المواهب الشبابية وتنميتها.
وأعلن فخرو عن شعار المؤتمر بنسخته السادسة ” تشجيع الابتكار وتحقيق التنمية المستدامة ” وذلك تفعيلاً للبند التاسع من برامج الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة. كما تحدث السيد جاسم اليافعي ممثلاً عن إدارة شؤون المدارس بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وقال إن إطلاق مؤتمر هوايات الشباب بنسخته السادسة يُعدُّ إنجازًا كبيرًا، ومن دواعي سرورنا وفخرنا أننا كنا من المشاركين في هذا المؤتمر منذ انطلاق نسخته الأولى وما زلنا، إذ يهتم قسم البرامج والأنشطة بإدارة شؤون المدارس بتنمية مواهب الطلبة وصقلها، حيث تسهم البرامج والأنشطة في إكساب الطلبة المعارف والمهارات والقيم وأساليب التفكير لتنمية قدرات النشء وخاصة في الأنشطة اللاصفية حيث تسهم في تحقيق التنشئة والتربية المتكاملة المتوازنة، كما أن هذه الأنشطة تشكل أحد العناصر الهامة في بناء شخصية الطالب وصقلها.
وكشف عن مشاركة 15 مدرسة بالمعرض المصاحب للمؤتمر بعدة مجالات منها: عد القصيد والفنون البصرية والتربية المسرحية والوسائل التعليمية والاختراعات العلمية والتكنولوجيا والابتكار.
من جانبه قال السيد عبد الله محمد الدوسري رئيس قسم الأنشطة والفعاليات بالاتحاد القطري للرياضة للجميع أن مؤتمر هوايات الشباب السادس يعد نافذه هامة لقطاع الشباب لتنمية هواياتهم خاصة وهوايتهم الرياضية إذ يسعى الاتحاد القطري للرياضة للجميع لتنمية القدرات الرياضية لجميع أفراد الأسرة وخاصة فئة الشباب حيث ينظم الاتحاد أنشطة تهدف إلى المحافظة على صحة الجميع والبحث عن أفضل وسيلة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية وتشجيعهم على ممارسة الرياضة بدون توقف وتفعيل برنامج 365 الرياضي في الحدائق العامة بشكل يومي من خلال تقديم حصص وتمارين رياضية متنوعة لجميع الفئات العمرية من شباب ونساء ورجال وأطفال.
وأعلن بأنه خلال المؤتمر سوف يقدم العديد من الفقرات الرياضة باستخدام أحدث الأجهزة الرياضية وأفضل البرامج التدريبية.
وبدورها تحدثت الدكتورة هلا السعيد سفيرة النوايا الحسنة ومدير عام المركز العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وعبرت عن سعادتها بمناسبة الإعلان عن تدشين مؤتمر هوايات الشباب السادس الذي تنظمه اللجنة الشبابية بنادي قطر الرياضي لاعتبار المركز الشريك الإستراتيجي للنادي من خلال مشاركته لعدة سنوات علي التوالي بهذا الحدث الهام الذي يظهر هوايات ومواهب وابداعات طلابنا.
وأضافت: تظهر أهمية المؤتمر بالتركيز على رؤية الدولة 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأكدت على أهمية بناء الشركات المجتمعية بين جميع مؤسسات المجتمع لتحقيق التكاتف والتعاون ولإظهار الدور الهام والفعال الذي يلعبه المؤتمر في إبراز واكتشاف مواهب وقدرات الشباب، ولتوعية المجتمع بأهمية إشغال ابنائنا بالهوايات من أجل قضاء وقت الفراغ بشكل يعود على الشباب بالفائدة وعلى المجتمع مع إنشاء علاقات اجتماعية وصداقات جديدة، وتعلم مهارات وخبرات جديدة، وصقل وبناء المواهب الشبابية.
كما تحدثت عن تجربتها الشخصية والمتمثلة بموهبة ابنتها دانيا طارق ذات الإعاقة السمعية وكيف أن الموهبة غيرت من شخصيتها وقدراتها وجعلتها تشعر بجانب نفسي ايجابي مما ساعدها للوصول أن تصبح فنانة تشكيليه وتقيم المعارض المحلية والعربية والخليجية والدولية وتمثل دولتها بجميع المعارض، وقد ساعدتها تجربتها بالاهتمام بجميع فئات ذوي الإعاقة في تبني وصقل العديد من مواهبهم المختلفة وأثبتت بانهم طاقه وليست إعاقة.
كما تحدث السيد على الغواص المري منسق اللجنة الشبابية وأكد على أن اللجنة الشبابية بالنادي تفتح أبوابها لجميع الكوادر الشبابية لتلبيه احتياجاتهم وتطلعاتهم سواء الثقافية أو الاجتماعية أو الرياضة على مدار العام وتقدم للشركاء الإستراتيجيين بخالص الشكر والتقدير.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X