المحليات
الجريدة الرسمية نشرت قراري وزير الصحة العامة

٥٠ ريالًا قسط التأمين الصحي للزائرين

السماح لحمد الطبية باستيراد الأدوية غير المسجلة في الدولة بشروط

الدوحة – الراية:

حددت وزارةُ الصحة العامة قسط التأمين الصحي على خدمات الرعاية للزائرين لسمة الدخول المُسبقة بمبلغ مقداره (50) ريالًا لكل شهر، على أن يكونَ قسط التأمين بذات المبلغ عند تمديد السمة المُشار إليها.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس قرار وزير الصحة العامة بهذا الخصوص، والذي يسري العمل به اعتبارًا من اليوم. كما نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير الصحة العامة بالسماح لمؤسسة حمد الطبية بعد الحصول على إذن من وزارة الصحة العامة باستيراد الأدوية غير المُسجلة في الدولة، وفقًا للشروط المنصوص عليها في هذا القرار بحيث يكون استيراد الأدوية غير المُسجلة في الدولة بمعرفة مؤسسة حمد الطبية وَفقًا للشروط التالية:

توافر أي من الحالات التالية: وجود حالة استعجال تتطلبها دواعي الصحة العامة.

كما تتضمن الحالات ظهور مشاكل فنية لأحد الأدوية المُسجلة بعد تجربته، وفي حالة طلب الدواء لمريض كان يُعالج في الخارج لاستكمال العلاج، وأن تكون الأدوية المُراد استيرادها مُسجلةً ومُصرحًا بتداولها في بلد المنشأ وعدم وجود بديل أو مثيل للأدوية -المُراد استيرادها- مُسجلٍ في الدولة.

كما يتضمن القرار الذي تم نشره أمس في الجريدة الرسمية أنه يجوز استيراد الدواء غير المُسجل في الدولة إذا كان سعر الدواء المُسجل يزيد عليه زيادةً مُبالغًا فيها، ولا يتم الاستيراد بناءً على ذلك إلا في حالات الضرورة القصوى، وفي الحدود والنسب التي تُقدّرها الوزارة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X