الراية الرياضية
من خلال توسّع برنامج «كرة القدم من أجل التنمية للمدارس»

إرث المونديال التاريخي يمتد للأردن وعُمان

الشيخ سعود بن ناصر: سعداء بالشراكة التي تجمع الجيل المبهر وهيئة أجيال السلام

الدوحة – قنا:‏
أعلنت مؤسسة الجيل المبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عن توسيع نطاق برنامج كرة القدم من أجل التنمية للمدارس، ليشمل 30 مدرسة في الأردن وسلطنة عمان.
واستضافت المؤسسة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الأردنية، وهيئة أجيال السلام، مجموعة من البرامج في عشر مدارس، لمساعدة الطلاب على بناء مهارات وقيم حياتية أساسية، ونشر السلام، والحد من حوادث التنمر والعنف.
وبدأ البرنامج، الذي يستمر لثمانية شهور، بإقامة بطولتين لكرة القدم للشباب تحت عنوان «فريقي»، استضافتها مدينة الحسين الرياضية للشباب، في العاصمة الأردنية عمان، بحضور سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الأردن، ووسام قطب سفير كأس العالم قطر 2022 وعدد من المسؤولين في الأردن.
وأشاد سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الأردن، بجهود المؤسسة في توسيع نطاق برامجها في الأردن، قائلًا سعادته: «في إطار مساعينا المشتركة لتقوية أواصر التعاون بين قطر والأردن في مختلف القطاعات لابد من التركيز على العمل الاجتماعي.. ولا شك أن تطوير هذا القطاع يسهم بشكل مباشر في تعزيز مهارات الأفراد، وتنمية المجتمعات المحلية، وإعدادها لبناء مستقبل أفضل».
وأضاف سعادته: «نحن سعداء بهذه الشراكة التي تجمع مؤسسة الجيل المبهر وهيئة أجيال السلام، حيث تساعدهم على ترك أثر إيجابي في حياة الشباب، وترسيخ ثقافة الشمولية والتضامن في المدارس، والمجتمع ككل، من خلال الرياضة».
من جانبه، قال الدكتور مهند عربيات، رئيس هيئة أجيال السلام: «ستمكننا الشراكة مع مؤسسة تؤمن بقوة الرياضة وقدرتها على تغيير المجتمعات وتمكين الشباب مثل الجيل المبهر، من الاستفادة من نموذجها الفريد في برنامج كرة القدم من أجل التنمية، الذي يتوافق مع نموذجنا «الرياضة من أجل السلام»،
وعلى صعيد متصل، استأنفت مؤسسة الجيل المبهر عملها في سلطنة عُمان، حيث تواصلت الجلسات المباشرة، وتم تنفيذ أنشطة كرة القدم من أجل التنمية للمدارس في 20 مدرسة، بعد تلقي المعلمين تدريبًا مكثفًا على أيدي خبراء الجيل المبهر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X