الراية الإقتصادية
يطبق استراتيجية تركز على القطريين والقطريات.. د. الشيبي:

خطط لزيادة توطين الوظائف بالدولي الإسلامي

فرص تدريب لتأهيل القطريين لوظائف قيادية

الدوحة- الراية:

حَظِيَ الدوليُّ الإسلاميُّ بتكريمٍ رفيعِ المُستوى خلال الحفل الذي أقامتْه وزارةُ العمل للشركات والمُنشآت المُتميزة بتوطين الوظائف في القطاع الخاص الذي عُقدَ مؤخرًا بحضورِ سعادةِ الدكتور علي بن صميخ المري وزيرِ العمل. وتسلَّمَ السيدُ علي حمد المسيفري رئيسُ قطاع الموارد البشريَّة والشؤون الإداريَّة درعًا تكريمية من سعادة وزير العمل تقديرًا للدولي الإسلامي كونه من الجهات الأكثر تقديمًا للتأهيل والتدريب للعمالة الوطنية، حيث تمَّ تحقيق نسبة عالية في إحلال وتوطين الوظائف والاعتماد على العمالة الوطنية بمعدلات مرتفعة.

كما سلَّمَ سعادة وزير العمل درعًا تكريمية لمديرة التوظيف وشؤون الموظفين في الدولي الإسلامي السيدة‏ سماح ناصر الظفيري؛ كونها من فئة مسؤولي الموارد البشرية المتميزين والأكثر تعاونًا مع وزارة العمل فيما يتعلَّق بالتوطين.

وتعقيبًا على هذا التكريم صرح السيد عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي قائلًا : نعتزُّ بتكريم سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل للدولي الإسلامي للدور الذي يقوم به البنك في تنفيذ خطط إحلال وتوطين الوظائف، ونؤكد أننا ماضون في تطبيق استراتيجيتنا في مجال الموارد البشرية التي تركز على القطريين والقطريات، وتمكينهم من مختلف الوظائف في هيكل البنك، بما يتيح لهم اكتساب مختلف أنواع الخبرات ليؤدوا دورهم بنجاح في القطاع المصرفي، وفي خدمة الاقتصاد الوطني، وبما يتوافق مع مضامين وأهداف رؤية قطر الوطنيَّة 2030.

وأضاف: إننا نُرحِّب بالمواطنين في كافة الدرجات الوظيفية بالبنك، ونكفل لهم جميع فرص التدريب والتأهيل الملائمة ونحرص على منحهم أفضل المزايا الوظيفية وفرص الارتقاء في السُّلم الوظيفي، وصولًا إلى مختلف المراكز القيادية، بما يساعدهم على الاستقرار في الوظائف المصرفيَّة وهو ما يساعد على رفع نسبة مساهمة القطريين في هذا القطاع الحيوي والمهم بالنسبة لمسار التنمية.

وأشار إلى «أنَّ الدولي الإسلامي وضعَ منذ فترة طويلة على مسار التطبيق خططًا طموحة في مجال توطين الوظائف وأطلق أيامَ توظيف كان يتم فيها توقيع عقود عمل مع القطريين والقطريات بشكل مباشر، وكانت أهداف البنك دومًا فيما يتعلق بهذا الجانب تبتعد عن أهداف تحقيق مكتسبات آنية بل كان ينظر إلى الاستثمار طويل المدى في قدرات المواطنين والمواطنات ومواهبهم، وأقامَ شراكاتٍ كثيرةً مع جامعات محلية بهدف التأهيل والتدريب والارتقاء بالمستوى المهني للموظفين القطريين، كما حرصَ على رعاية طلاب وتوفير فرص التدريب للطلبة خلال سنواتهم الدراسيَّة، وفي الدولي الإسلامي أصبح لدينا تقليد راسخ يعرفه جميع موظفي البنك يتمثل بالترحيبِ بالمتدربين القطريين وإسنادهم، مع توفير فرص العمل داخل البنك عندما يرغبون بذلك».

وأكَّدَ د. الشيبي أن «الدولي الإسلامي سيواصل تنفيذ خططه واستراتيجيته المتعلقة بالموارد البشرية تناغمًا وتفاعلًا مع التعليمات والخطط الحكومية، وسيبقى البنك دومًا في مقدمة الجهات التي تتعاون مع وزارة العمل وغيرها من الجهات المعنية بدعم وتميكن القطريين والقطريات بما يسهم في خدمة مسيرة التنمية وخدمة المُجتمع القطري».

من جانبه، قالَ السيد علي حمد المسيفري رئيس قطاع الموارد البشرية والشؤون الإدارية في الدولي الإسلامي على هامش حفل التكريم: «يسعدنا أن نكون في الدولي الإسلامي قد حققنا نسبًا عالية في مجال إحلال وتوطين الوظائف، والاعتماد على العمالة الوطنية بمعدلات مرتفعة، ويسعدنا على وجه الخصوص أن نكون من الجهات الأكثر تعاونًا مع وزارة العمل والجهات الحكومية المشمولة بالتوطين، وهذا يعكس تنفيذنا لتوجيهات مجلس الإدارة والخطط التي أقرَّها في مجال توطين الوظائف».

وأضاف: «إنَّ برامجنا لاستقطاب المواطنين مستمرة، وتتعزز كل يوم مع ما نراكمه من خبرات، كما نتعاون مع المؤسَّسات التعليمية ونكوِّن روابط واتصالات مع سوق العمل بحيث نسهم في توجيه القطريين والقطريات إلى الاختصاصات الملائمة في القطاع المصرفي، وبما يساعدهم على اختيار الاختصاصات الملائمة التي تخدم مسيرتَهم العملية والمهنية».

وأشارَ المسيفري أخيرًا إلى أن «الدولي الإسلامي سيواصل التعاون بكل طاقته مع وزارة العمل والجهات ذات الصلة في مختلف القضايا التي تهم توظيف وتدريب وتأهيل القطريين والقطريات، وبما يحقِّق النتائج المستهدفة وَفق البرامج الزمنية المحددة».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X