المحليات
في إطار مبادرة "رفقاء":

قطر الخيرية أكملت استعداداتها للمشاركة في بطولة كأس العالم للأطفال

أكملت قطر الخيرية استعداداتها للمشاركة في بطولة كأس العالم للأطفال ضمن مبادرتها رفقاء خلال الشهر الجاري بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ومؤسسة قطر ستريت تشايلد يونايتد وذلك من خلال فريقي مكفوليها من الأيتام في كل من السودان والبوسنةو street child unite وسيشارك في هذه الفعالية 28 فريقا من 24 دولة في فعالية كأس العالم للأطفال بواقع أكثر من 500 طفل من الفئات الهشة والأطفال النازحين من جميع أنحاء العالم.

وسيقام هذا الحدث الفريد من نوعه على مدار عشرة أيام من يوم 5 إلى 15 أكتوبر حيث سيشمل بطولة دولية لكرة القدم ومهرجانا للفنون ومؤتمرا.

 وستعمل جميع هذه الفعاليات على مناصرة حقوق الأطفال المحرومين في جميع أنحاء العالم.

مبادرة رائدة

وفي حديثه عن هذه البطولة قال السيد نواف الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية: “مبادرة رفقاء هي برنامجنا الرائد لحماية الأطفال، لقد قمنا برعاية أول طفل عام 1984 واليوم نحن في طليعة المنظمات الراعية للأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث نكفل أكثر من 188,000 طفل في جميع أنحاء العالم”

وأضاف الحمادي: “نحن نهدف من خلال فعالية كأس العالم للأطفال إلى تسليط الضوء على الأطفال لخدمتهم والعمل على حل قضاياهم ومشاغلهم”.

من جهته علق الرئيس التنفيذي ومؤسس (ستريت تشايلد يونايتد street child united) السيد جون وري: “نحن متحمسون للغاية للدورة الرابعة من بطولة كأس العالم للأطفال خاصة وأنها أول بطولة كأس عالم لرعاية الأطفال في الشرق الأوسط”. وقال:” في ظل كل ما مر به العالم خلال السنوات القليلة الماضية نحن بحاجة إلى قصص إيجابية وذات مغزى حتى نسلط الضوء على هؤلاء الشباب الملهمين.”

تطلعات اللاعبين

من جهته اعتبر عثمان شبيكة وهو طالب بالصف الثالث ثانوي ومكفول لدى قطر الخيرية منذ 2014 أن مشاركته في بطولة كأس العالم للأطفال من خلال فريق السودان فرصة له لتطوير مهاراته في كرة القدم والرسم وذلك من خلال الحصص التدريبية التي تلقاها وقال إنه يتشوق للوصول إلى الدوحة لمنافسة الفرق المشاركة ويتطلع إلى الفوز في هذه البطولة.

في المقابل قال آدم ميشيتوفيتش وهو أحد الأطفال المكفولين لدى قطر الخيرية في البوسنة منذ 2010:”أولا وقبل كل شيء أطمح لأن أمثل بلادي أحسن تمثيل وكلي أمل أن اتحصل على ميدالية أو أتوج مع أصدقائي في البطولة سوف أتعرف على كثير من الناس من مختلف دول العالم وسوف أبني صداقات معهم”.

الجدير بالذكر أن فريقي قطر الخيرية من المنتظر أن يصلوا للدوحة يومي 7 و8 أكتوبر الجاري استعدادا للمشاركة في البطولة التي ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X