المحليات
بالشراكة مع مسرعة الأعمال «ألكاميست»

مجلس قطر يعزز ريادة الابتكار المؤسسي

فرج عبد الله: إنشاء منظومة مزدهرة للابتكار في قطر

الدوحة – قنا:

نظم مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار النسخة الثانية من برنامج «قادة الابتكار المؤسسي» لمجموعة من كبار المُديرين التنفيذيين بعدد من المؤسسات الكُبرى في الدولة، وذلك بالشراكة مع مُسرعة الأعمال «ألكاميست» Alchemist، إحدى أهم مُسرعات الأعمال في وادي السيليكون بالولايات المُتحدة الأمريكية.
وركزت النسخة الثانية من البرنامج الذي استمر أربعة أيام وشارك فيه قادة من «الإجارة القابضة، وشبكة الجزيرة الإعلامية، وبلدنا، وسهيل سات، وسدرة للطب» على تطوير مفهوم وآليات الابتكار لدى القيادة في الشركات المحلية الكبرى، كما سلطت الضوء على أهمية الشراكة بين الشركات الكبرى، والناشئة من أجل نمو الأعمال المُتبادلة والمُبتكرة التي تعالج تحديات القدرة التنافسية والإنتاجية، وتساعد على إنشاء منظومة قوية لتبني الابتكار التعاوني بين الشركات في قطر.
كما تضمن البرنامج ورش عمل حول نماذج الابتكار المؤسسي، وأفضل الممارسات والرؤى، وفهم فرص الابتكار والاستفادة منها، فيما قدم البرنامج فرصًا للتواصل وتعزيز التعاون بين الشركات المحلية الكبرى والناشئة.
وفي هذا الإطار، أكد فرج عبد الله، مُدير برامج البحوث والتطوير والابتكار في المجلس أن برنامج «قادة الابتكار المؤسسي» جزء من الجهود نحو تنفيذ استراتيجية الدولة للبحوث والتطوير والابتكار 2030 فيما يتعلق بإنشاء منظومة مُزدهرة للابتكار في قطر تضمن النجاح والنمو للشركات المحلية الكُبرى والناشئة، من خلال رعاية أفضل المواهب والكفاءات وخلق فرص عمل ذات جودة عالية وتطوير التقنيات المُبتكرة.
ويُشرف مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار على تطوير مواهب الابتكار في قطاع الأعمال والقطاع الحكومي عبر برنامج «قادة قطر للابتكار» الذي يتألف من برنامجي «قادة الابتكار المؤسسي، وقادة الابتكار الحكومي» .
وفي إطار السعي إلى تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي لدولة قطر، عقد مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار العديد من الدورات التدريبية والندوات عبر الإنترنت لدفع تحول الدولة إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X