الراية الرياضية
افتتاح فعاليات النسخة الثامنة في أجواء مونديالية بالتعاون مع FIFA

مشاركة عالمية في قمة أكاديمية أسباير

برافو: نعمل لتطوير المواهب من أجل ضمان استدامة تطوير كرة القدم

علي عفيفة: أكاديمية أسباير تدعم العنابي خلال مشاركته المونديالية

متابعة- فريد عبدالباقي:

انطلقَتْ صباحَ أمسِ فعالياتُ اليومِ الأولِ من قمَّة أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم في نسختها الثامنة، والتي تُقام ونحن على بُعد أقلَّ من 50 يومًا من انطلاق مُنافسات كأس العالم قطر 2022، للمرَّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وتأتي هذه الفعاليات بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الـFIFA، ومُشاركة مُمثلين عن الأجهزة الفنية لمُنتخبات الـ32 المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وأعضاء مُجتمع زملاء أسباير حول العالم المُمثلين لأكثر من 50 ناديًا واتحادًا وطنيًا. ويُشارك في القمة كوكبةٌ من نجوم كرة القدم السابقين ضمن فقرة دردشة النجوم، بالإضافة إلى الفرنسي آرسين فينجر، والإنجليزي ديفيد بيكهام، والفرنسي يوري دجوركاييف، والأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون والنجمة البريطانية- ‏‏‏‏‏الأمريكية السابقة والمُدربة جوليانا إليس (جيل إليس).
ومن المقرَّر أن تختتم اليوم فعاليات قمة أكاديمية أسباير العالمية، بالقيام بجولة في مركز أداء كرة القدم، ثم دردشة النجوم مع المُدربة جوليانا إليس (جيل إليس)، ونجم الكرة الفرنسية السابق يوري دجوركاييف، بالإضافة إلى عقد ورش حول إعداد اللاعبين والفريق للمنافسة، وتحسين استراتيجيات التعافي. وشهدت الجلسة الافتتاحية، حضور سعادة الشَّيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد الكرة، وطارق النعمة نائب رئيس مؤسسة أسباير زون، والإسباني إيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير، والمدير الفني للاتحاد القطري لكرة القدم، وعلي سالم عفيفة رئيس قمة أسباير العالمية، والبروفيسور فالتر دي سالفو المدير التنفيذي لقمة أكاديمية أسباير، وعدد من مديري أكاديمية أسباير. وافتتح إيفان برافو، القمة بكلمة ترحيبية بجميع الحضور، لافتًا إلى أن هذا الملتقى الكروي العالمي ينعقد بالتزامن مع اقتراب صافرة انطلاق مونديال قطر 2022، وبالتأكيد الوصول لقمة الهرم بتنظيم كأس العالم، بما يعني أنه لا مجال إلا بالاستمرار في تطوير المواهب لضمان استدامة تطوير كرة القدم في العالم.


وأشار إلى أنَّ القمة التي تستضيفُها دولة قطر تشهد برنامجًا ثريًا بُغية الحديث عن مختلف المسائل الهامة التي تتعلق بالأداء البدني والفني لدى اللاعبين والأندية. وأضاف: ستجدون في أسباير كافة التجهيزات التي تجعلكم تتعرفون كيف نساهم في تطوير كرة القدم على المستوى المحلي، وقد سعت أكاديمية أسباير منذ سنوات للمشاركة في هذه المشاريع المختلفة وتمكنت الأكاديمية من الوصول إلى مرحلة النجاح بشهادة العديد من خبراء كرة القدم في العالم.
وأوضحَ برافو أنَّ الحضور الكبير للمدربين من مختلف أنحاء العالم من الدوريات الأوروبية الكُبرى يؤكد رغبة الجميع بأن يكون جزءًا من المنظومة الكُروية العالمية. فيما أكَّد علي سالم عفيفة، نائب المدير العام لأكاديمية أسباير- رئيس قمة أسباير العالمية، أن النسخة الثامنة تأتي استمرارًا لإقامة قمة أسباير العالمية، مشيرًا إلى أنَّ الحضور الكبير يؤكد أهمية المشاركة من أجل تبادل الأفكار بين خبراء كرة القدم في جميع أنحاء العالم.
وقالَ عفيفة: إنَّ القمة شهدت جلسات نقاشية شارك فيها مجتمع زملاء أكاديمية أسباير حول العالم البالغ عددهم 50 ناديًا عالميًا واتحادًا قاريًا. وأوضحَ عفيفة، أن أكاديمية أسباير تدعم منتخبنا الوطني لكرة القدم خلال مُشاركته التاريخية في كأس العالم قطر 2022.

 

فينجر يقدم درسًا تعليميًا

شاركَ المُدربُ الفرنسيُّ أرسين فينجر مدير التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم الFIFA، في القمَّة من خلال درس تعليمي يتحدث فيه عن تجرِبته الطويلة، وشاركَ الحاضرين رؤيتَه التي اكتسبها من مشواره المُتميز كخبير في كرة القدم. وأكَّد الفرنسي فينجر: ‫بلا شكٍّ هو حدث مهم وهو أساس لبناء وتطوير كرة القدم سواء على المُستوى المحلي أو الدولي. بوجود العديد من خبراء كرة القدم، أتوقع أن كأس العالم قطر 2022، ستكون نسخة مميزة، وقد سبق أن زرت قطر في عدة مناسبات وشاهدت تحضيرات قطر لإخراج الحدث بأفضل صورة، وهذه أوَّل مرة يتنافس فيها 32 منتخبًا ضمن مساحة صغيرة، الأمر الذي سيمكننا من عيش تجرِبةٍ استثنائية وحماسٍ مُغايرٍ لكرة القدم.‬

مايكل سيلفستر:قطر توجه رسالة قوية للعالم

أشادَ مايكل سيلفستر ظهيرُ مُنتخبِ فرنسا السابق، بجاهزيَّة قطرَ لاستضافة مونديال 2022، مُؤكِّدًا أن قطر قادرة على تقديم نسخة مميزة. وكشف اللاعب عن مسيرته في الملاعب قائلًا: بدايتي كانت حافلة، حيث شاركت في نهائيات كأس العالم للشباب 1997، التي استضافتها ماليزيا وكان فريقنا يضم نخبة من النجوم لاسيما الثلاثي الهجومي تيري هنري، وديفيد تريزيجيه، نيكولاس أنيلكا، ووليام جالاس، وويلي سانيول.
وعن استضافة قطر نهائيات كأس العالم 2022، أجاب قائلًا: سيوجه العالم العربي رسالةً قويةً إلى مجتمع كرة القدم في العالم بقدرتها على استضافة البطولة وإخراجها بصورة متميزة.

نجم الكرة الأرجنتينية خوان سيباستيان فيرون:قطر ستنظم أفضل مونديال في التاريخ

قالَ خوان سيباستيان فيرون، نَجمُ المُنتخب الأرجنتيني السابق، ورئيس نادي إستوديانتيس دي لا بلاتا، خلال مُشاركتِه في قمَّة أسباير العالميَّة لتطوير كرة القدم وعلوم الرياضة، أنَّ قطر تستطيع تنظيم مونديال تاريخي هذا العام، مؤكدًا أنَّ القطريين متشوقون لاستضافة نسخة استثنائية لاسيما أنها المرة الأولى التي ستقام في منطقة الشرق الأوسط، مُشيرًا إلى أنَّ قطر ستنظم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم.
وأضاف: إنَّ ما يميز مونديال قطر 2022 هو تفادي السفر الطويل من ملعب إلى آخر، وهذا لم يحدث في النسخ السابقة.
وقدَّم فيرون الشكر إلى المسؤولين عن قمة أسباير العالمية على دعوتهم له للمشاركة في هذا الحدث الذي اعتبره في غاية الأهمية من تبادل للخبرات ومعرفة الطرق الجديدة داخل أغلب أندية العالم لتطوير أداء اللاعبين الشباب، ما يحقق الكثير من الفوائد لكافة الأطراف المشاركة.
وتعجَّب فيرون من قرار خوسيه نيستور بيكرمان مدرب مُنتخب الأرجنتين، باستبعاده من مونديال ألمانيا 2006، رغم أنه كان يعيش في أفضل فتراته الكُروية آنذاك، وجاء استبعادُه من صفوف التانجو لأسباب فنية، حيث اعتمد المدرب على تجديد الدماء في المنتخب بضم عناصر شابَّة.
ورشَّح فيرون والذي شارك مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم ثلاث مرات وهو يرأس حاليًا نادي إستوديانتيس الذي قاده لإحراز لقب كأس ليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه عام 2009، منتخبَ بلاده للفوز بلقب كأس العالم قطر 2022.

كوردوفا مدرب الريان: فرصة لاكتساب الخبرات

أكَّدَ التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرب الريان، أنَّه استفاد كثيرًا من مشاركته في قمة أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم في نسختها الثامنة.. مشيرًا إلى أنَّ الهدف من المشاركة هو اكتساب الخبرات. ورحَّب مدرب الريان بمبادرة القمة العالميَّة السنويَّة حول أداء وعلوم كرة القدم التي تقام نسختُها الثامنة بهدف تطوير المواهب الكُروية في جميع أنحاء العالم.

المدير الفني للاتحاد السعودي:أتمنَّى التوفيق للعرب في المونديال

 كشفَ المغربي- الفرنسي ناصر لارغيت، المدير الفني للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن جاهزيةِ المُنتخبِ السعودي قُبيل المشاركة في مونديال قطر 2022. وأعرب لارغيت عن سعادته بالمشاركة في قمة أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم مشيدًا بالجهود التي تبذلها دولة قطر من أجل تطوير كرة القدم على المستوى المحلي والدولي. وأكد لارغيت أنَّ انعقاد هذه القمة قبل انطلاق مونديال قطر 2022، يؤكد أننا مقبلون على حدث مهم في ظل مشاركة مُمثلين عن الأجهزة الفنية للمنتخبات الـ32 المؤهلة إلى كأس العالم.
وتمنَّى لارغيت التوفيق للمنتخبات العربية خلال مشاركتها في مونديال قطر وتخطي حاجز دور المجموعات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X