المحليات
بمشاركة جهات محلية ودولية

«الأعمال الخيرية» تنظم ندوة حول تحديات القطاع غير الربحي

الدوحة – الراية:

نظمت هيئةُ تنظيمِ الأعمالِ الخيرية ندوةً دوليةً عن بُعد، تحت عنوان: «القطاع غير الربحي.. تحديات وآفاق»، بمُشاركة وزارة الداخلية «لجنة مكافحة الإرهاب»، ووحدة المعلومات المالية وذلك في ظل برامجها الرامية إلى نشر التوعية حول القطاع الخيري، وتسليطًا للضوء حول الصعوبات التي تواجه العمل الإنساني، وسبل مواجهتها.

وافتتحَ الندوة السيد علي الأنصاري مُستشار مكتب المُدير العام بكلمةٍ رحّبَ فيها بالمُشاركين بالندوة، مُنوِّهًا إلى أن «عقد مثل هذه الفعالية هو تأكيد على التزام أصحاب المصلحة في القطاع غير الربحي القطري بما سطرته السلطات العُليا في الدول من خطط واستراتيجيات لكفالة إشراك القطاع في الجهود الدولية، بل وريادتها، والارتقاء بقدرات العاملين فيه من خلال التشجيع على تبادل الرؤى والخبرات بين شركائهم في العالم قاطبة».

وفيما يتعلق بمُجريات الندوة الافتراضيّة، كان المُشاركون بالتحدث من كندا الرئيس والمُستشار الرئيسي في مؤسسة رؤى واستخبارات التهديدات، ورئيس الرابطة الكندية لدراسات الأمن والاستخبارات جيسيكا ديفيس، ومن الولايات المُتحدة مدير النزاهة والشمول الماليين في المركز العالمي للأمن التعاوني تريسي دورنر، ومن لاهاي الهولندية كانت مُداخلة المُستشار في مجال الدعوة للسياسات ومُدير الاتصالات والبرامج في منظمة تجمع الأمن البشري سانغيتا غوسوامي.

حيث تطرقَ المُشاركون إلى القضايا ذات العلاقة بالقطاع الخيري والإنساني والمُنظمات غير الهادفة للربح، والتحديات والصعوبات التي تواجهها في ظل المُتغيرات التي يشهدها عالمنا اليوم في ظل انتشار بؤر النزاع، وما شهده العمل الإنساني من تحديات في فترة جائحة كورونا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X