اخر الاخبار

المركز الإعلامي القطري يدشن برنامجه الجديد “مساحات إعلامية”على “تويتر”

الدوحة ـ قنا:

دشن المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة، مساء اليوم برنامجه الجديد “مساحات إعلامية” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
وانطلق البرنامج بتنظيم أولى ندوته الإعلامية تحت عنوان “جرايدنا… ماذا أعدت لمونديال القرن؟” بمشاركة مسؤولي الصحف المحلية عبر الانترنت.
وشارك في المساحة الصوتية الأولى، التي قدمتها الإعلامية حصة السويدي عدد من ممثلي الصحف القطرية، (الشرق – الراية – العرب – الوطن – لوسيل) حيث تم استعراض أبرز الاستعدادات التي تقوم بها الصحف المحلية لتغطية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وأهم الخطط التي تعمل على تنفيذها هذه الصحف لمواكبة هذا الحدث العالمي، ودور الصحافة المحلية في الترويج للمونديال.
وناقشت المساحة الصوتية الأولى للمركز الإعلامي القطري، التحديات التي يمكن أن تواجه الإعلام القطري المطبوع خلال التغطية الصحفية المنتظرة، بالإضافة إلى التعريف بآخر مساهمات الصحف القطرية في التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي وما يمكن أن يشكله هذا التواجد من نقلة نوعية سواء في تغطية الحدث المونديالي أو حتى في مستوى التحدي الجديد الذي طرحته تلك الوسائل أمام الصحف المطبوعة سواء في قطر أو العالم.
وأوضحت السيدة جواهر البدر، مدير المركز الإعلامي القطري، إن تجربة المساحات الصوتية تأتي مواكبة للمستجدات الجديدة التي باتت تفرضها وسائل الإعلام الرقمية، فهي توفر مساحة نقاشية مهمة وقادرة على أن تجمع الكثيرين من المعنين بمختلف الشؤون الإعلامية ، مشيرة إلى أن تجربة المساحة الصوتية الأولى للمركز كانت مهمة وربما هي الأولى من نوعها التي تجمع مسؤولي الصحف المحلية في نقاش هادف ومهني ، يمكن أن يثري العمل الصحفي ويسهم في تعزيز وجوده خلال التغطية المرتقبة لكأس العالم FIFA قطر 2022.
وكشفت البدر عن نية المركز إقامة مساحات إعلامية بشكل دوري وبواقع مرتين كل شهر، حيث تم الإعداد للمساحة الإعلامية الثانية، لافتة أن طبيعة المساحات الصوتية التي يقيمها المركز هي مساحات مختصة بالإعلام، سواء الإعلام التقليدي أو الجديد ” وسيتم خلالها استضافة شخصيات إعلامية مؤثرة سواء من داخل قطر أو من خارجها، لأن المساحة الصوتية على /تويتر/ تتيح مجالا أوسع للعمل وتمنحنا فرصة مثالية لعقد ندوات متخصصة في مجال الإعلام قادرة أن تعزز مسيرة الإعلام محليا وإقليميا”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X