الراية الرياضية
الإيطالي جياني ميرلو يحتفظ بمنصب الرئاسة لولاية خامسة

عمومية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية تعيد انتخاب الرئيس

التركي عزت يلمار نائبًا أول والكرواتي يورا أوزميك أمينًا للصندوق

روما علي عيسى
موفد لجنة الإعلام الرياضي
زكّت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضيّة الإيطالي جياني ميرلو رئيسًا للاتحاد لولاية خامسة في اجتماعات الدورة الرابعة والثمانين لمؤتمر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي استضافت فعالياته العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من ٢-٦ أكتوبر ٢٠٢٢. واحتفظ التركي عزت يلمار بمنصبه نائبًا أول، ويورا أوزميك من كرواتيا أمينًا للصندوق بالتزكية في ظل عدم وجود مُنافسين على المنصب. وأفرزت انتخابات مناصب نواب الرئيس الأربعة عبر الاقتراع السري انتخاب امرأتين هما الكينية إيفلين واتا، والمجرية سوزانا تشيزتو، التي أصبحت نائبة الرئيس لأول مرة بعد خدمتها كعضو في اللجنة التنفيذية.
كما أُعيد انتخاب النائبين السابقين للرئيس مرة أخرى، بأغلبية مُطلقة، فيما خسر المُرشح الخامس محمد ولد الحسن من (موريتانيا) وحصل على 36 صوتًا.
وحسمت التزكية، انتخابات اللجنة التنفيذية لصالح ١٣ مُرشحًا بعد انسحاب محمد ولد الحسن من موريتانيا لاحقًا، ومُمثل فرنسا، ووفقًا للنظام الأساسي تم انتخاب الأعضاء الـ 13 الباقين بالتزكية كأعضاء للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة، هم: مالك أمجد عزيز (باكستان)، عادل الزهراني (المملكة العربية السعودية)، جاو تشاو (الصين)، فيسنتي داتولي (البرازيل)، إيمانويل فانتانيو (رومانيا)، جوزيف لانجر (النمسا)، مراد متوكل (المغرب)، إرنستو أورتيز. (برييتو)، خوان أنطونيو برييتو (إسبانيا)، أحمدي سيد عبد الحميد (إيران)، هيروشي تاكيوتشي (اليابان)، مارك فينتولوياك (فرنسا)، خوسيه زيدار (سلوفينيا).

الرئيس جياني ميرلو :نحن بحاجة إلى البقاء مُتحدين

تحدث الرئيس جياني ميرلو، قبل عرض مقطع فيديو عن الأحداث الرئيسية ل AIPS منذ عام 2017، بما في ذلك إطلاق جوائز وسائل الإعلام الرياضية AIPS (أربع نسخ منذ عام 2018) بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي القطرية، عن برامج الصحفيين الشباب AIPS في (قطر، هولندا، لندن، أمستردام، بيونغ تشانغ، برمنغهام، بروكسل، أوروغواي، لوزان، الإمارات، إيطاليا، سان مارينو، الرباط، ليما، لوزان، أوريغون، كما تحدث الرئيس عن إطلاق AIPS e- College (طبعتين) وخمسة مؤتمرات إلكترونية وندوات AIPS حول التمييز، عدم المساواة بين الجنسين والصحة العقلية وأولمبياد طوكيو ودوري الأبطال.
وأضافَ: أنا سعيد جدًا بما نظمناه وما فعلناه لمواجهة فيروس «كوفيد-١٩» ، كما أننا نُحارب ما نمر به من مواجهة الأخبار الكاذبة وأزمات العالم المُختلفة. نحن بحاجة للبقاء مُتحدين، ولبناء جسور. نحن مُستقلون تمامًا عن بقية العالم، وآمل أن تكونَ هذه بداية حقبة جديدة، لدراسة شيء جديد عن الجيل القادم من الصحفيين. مهنتنا تتغير بشكل سريع، لكن المبادئ ليست كذلك، بصراحة، العمل بشكل صحيح، الشيء الوحيد الذي يتغير هو الأدوات لتحقيق أهدافنا. علينا أن نواصلَ عملية الابتكار هذه. لهذا السبب، آمل أن نبدأ حقبةً جديدةً.

التأكيد على أهمية جوائز الاتحاد الدولي

تعتبر جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضيّة هي التكريم الأسمى على المستوى الدولي في مجال الإعلام الرياضي، بمختلف أقسامها، بداية من رواة القصص الرياضية في العالم على مختلف الصُعُد أو في التصوير، والفيديو، والصحافة الورقية أو الإلكترونية، والمُدوّنات الرياضية. وتأكيدًا على أن الرياضة أداة قيّمة للتعليم والثقافة، ومع شبكة تضم أكثر من 160 دولة، فإن الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وبصفته الهيئة المُعترف بها دوليًا في الإعلام الرياضي، يتطلع إلى الاحتفال بالمُحترفين الذين يستمرون في إنتاج أفضل محتوى في جميع أنحاء العالم. ويُنظم الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية هذه الجوائز بالشراكة مع لجنة الإعلام الرياضي القطري التي تُقدّم دعمًا كبيرًا للاتحاد الدولي كجزء من مشروع مُشترك للاستثمار في الثقافة والإعلام الرياضي، والذي من شأنه أن يحمي ويصون نزاهة المهنة، وقد أقيمت النسخة الأخيرة في استاد خليفة الدولي المونديالي في الدوحة.

اللجنة التنفيذية المنتخبة لولاية (2022-2026)

الرئيس جياني ميرلو (إيطاليا) والنائب الأول للرئيس ايسات يلماير (تركيا) ونواب الرئيس الأربعة من (هنغاريا) و(اليونان) و(قطر) و(كينيا) وأعضاء اللجنة التنفيذية هم:
مالك أمجد عزيز (باكستان) عادل الزهراني (السعودية) وجاو تشاو (صيني) وفيسينتي داتولي (البرازيل) وإيمانويل فانتانيانو (رومانيا) وجوزيف لانغر (النمسا) ومراد متوكل (المغرب) وإرنستو أورتيز (أوروغواي) وخوان أنطونيو برييتو (إسبانيا) وأحمدي سيد عبد الحميد (إيران) وهيروشي تاكيوتشي (اليابان) ومارك فينتولوياك (فرنسا) وخوسيه زيدار (سلوفينيا).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X