الراية الإقتصادية
محمد الهاجري:

فوز قطر بعضوية مجلس «إيكاو» إنجاز تاريخي

نجاحات كبيرة لمنظومة الطيران المدني

الدوحة – الراية:
أعرب السيد محمد فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، عن سعادته بفوز دولة قطر بعضوية مجلس (إيكاو)، مؤكدًا أن هذا الفوز يُعد إنجازًا تاريخيًا يضاف إلى سلسلة الإنجازات الكبيرة الأخرى التي حققتها منظومة الطيران المدني في دولة قطر، ويمثل تأكيدًا مهمًا على الدور الحيوي والهام والمحوري الذي تلعبه دولة قطر في مجال صناعة الطيران.
وأوضح الهاجري أن هذا الفوز يعكس المكانة المرموقة التي تتبوأها دولة قطر في مجال الطيران المدني الدولي.
وتوجه الهاجري بالشكر والتقدير إلى سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات على الجهود الكبيرة والدعم الذي قدمه لتحقيق هذا الإنجاز.
وفازت دولة قطر بعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، للسنوات 2022-2025، وذلك في الانتخابات التي جرت على هامش أعمال الجمعية العمومية الـ41 للمنظمة، والتي عُقدت أمس الأول، بمدينة مونتريال في كندا.
وحققت قطر فوزًا كاسحًا في الانتخابات حيث حصلت على 160 صوتًا لتكون ضمن أعلى الدول تصويتًا بالفئة الثالثة، ما يؤكد إسهامات الدولة القيّمة وجهودها المبذولة في قطاع الطيران المدني.
والجدير بالذكر أن دولة قطر انضمت إلى منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في 5 سبتمبر عام 1971، وحرصت منذ ذلك الوقت على المساهمة الفعالة والعمل المستمر لتعزيز جهود المنظمة ودعم أهدافها ومبادئها، وأصبحت قطر حاضرة وبقوة في أغلب نشاطات المنظمة.
كما تجدر الإشارة إلى قيام دولة قطر بافتتاح مكتبها الدائم في المنظمة في 30 أبريل 2018، وتعيين السيد عيسى بن عبدالله المالكي مندوبًا دائمًا لدولة قطر لدى مجلس المنظمة. وهو ما يجسد التعاون المشترك ويؤكد على عمق ومتانة العلاقات التي تربط ما بين دولة قطر وكافة المنظمات الدولية والإقليمية، كما أنه يأتي انسجامًا مع سياستها الخارجية ودورها كشريك فاعل في المجتمع الدولي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X