فنون وثقافة

إطلاق جائزة «كتارا للكاريكاتير»

الدوحة- قنا:

أعلنتِ المؤسسةُ العامة للحي الثقافي «كتارا» عن إطلاقِ النسخة الثانية لجائزة «كتارا للكاريكاتير»، وتستمر حتى 25 أكتوبر 2022. وتبلغ قيمة كل واحدة من هذه الجوائز المُخصصة كالتالي، «الجائزة الأولى» 5 آلاف دولار أمريكي، و »الجائزة الثانية» 4 آلاف دولار، و »الثالثة» بقيمة 3 آلاف دولار، حيث ستكون المُشاركة في الجائزة مفتوحةً لجميع رسامي الكاريكاتير الذين تزيد أعمارهم على 18 سنة، ويشترط أن يكونَ النص المكتوب باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، وأن يكونَ موضوع الرسومات عن الرياضة وكرة القدم.

كما يسمح لكل مُشارك بتقديم ثلاثة أعمال كحد أقصى، على أن تكونَ المُشاركات جديدة ونفذت خاصة لهذه المسابقة، وألا تكونَ الرسومات قد نشرت سابقًا في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الإنترنت، ويترك لهم حرية تقديم الرسومات بالألوان أو بالأسود والأبيض، على أن يقومَ الرسام بوضع توقيعه داخل الرسمة.

يُذكر أنَّ النسخة الأولى من جائزة «كتارا للكاريكاتير»، قد أطلقت خلال الفترة من 20 يونيو إلى 15 أغسطس 2020، وكان موضوعها تجربة العمل والتعليم عن بُعد، خلال ذروة جائحة فيروس كورونا، وحظيت بمُشاركة 506 مُتسابقين من 17 دولة عربية و31 دولة أجنبية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X