الراية الرياضية
اليوم من خلال لقاء ريمس في الجولة العاشرة للدوري الفرنسي

الباريسي يدافع عن الصدارة في غياب ميسي

باريس- رويترز:
قالَ كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان: إنَّ نجمَ فريقه الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي سيغيب عن مباراة سان جيرمان المُقبلة في دوري الدرجة الأولى الفرنسيّ لكرة القدم اليوم في مواجهة ستاد ريمس بسبب إصابة في ربلة الساق.
وأضاف جالتييه في مؤتمر صحفي: «طلب استبداله (في مباراة دوري أبطال أوروبا أمام بنفيكا الأربعاء الماضي) لديه مشكلة طفيفة في ربلة الساق لكنه سيعود للتدريب».
وهناك إصابات أخرى في صفوف النادي الباريسي إذ يغيب عن صفوفه المدافع نونو مينديز لمدة ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في العضلات، بينما يعاني كيليان مبابي من عدوى في الحلق. وقال جالتييه: إنه يتوقع انضمام مبابي لاعب منتخب فرنسا للتشكيلة والسفر مع الفريق رغم أنه ربما يجلس على مقاعد البدلاء ليحصل الشاب هوجو إيكيتيكو (20 عامًا) على فرصة ثانية للمشاركة أساسيًا من البداية.

وينفردُ سان جيرمان الذي لم يخسر حتى الآن بصدارة الترتيب في الدوري الفرنسي برصيد 25 نقطة من تسع مباريات متقدمًا بنقطتَين على أولمبييك مارسيليا صاحب المركز الثاني والذي سيستضيف فريق الذيل أجاكسيو اليوم في الجولة العاشرة.
وردًا على سؤال حول إمكانية لجوئه لاستراتيجية دفاعية جديدة بالاعتماد على أربعة مدافعين بدلًا من خط الدفاع الثلاثي الذي يلعب به حاليًا أوضحَ جالتييه أنه سيلتزم بالنظام الدفاعي الحالي لفريقه دون أي تغيير رغم غياب نونو مينديز وبريسنيل كيمبيمبي الغائب بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفيَّة.
وقال المدرب أيضًا: «لن أغير النظام (الدفاعي) الحالي خاصة أنه ليس أمامنا الكثير من الوقت للعمل بعد عودتنا من لشبونة».
وبعد توجيه انتقادات إلى الفريق بدعوى المُبالغة في استخدام الطائرات في السفر قال جالتييه: إنَّ فريقه سيسافر بالحافلة إلى ريمس التي تبعد 150 كيلومترًا عن العاصمة الفرنسية لخوض المباراة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X