المحليات
على هامش مشاركته في قمة «ويش».. وزير الصحة المصري:

الخدمات الصحية في قطر متطورة جدًا

الدوحة- قنا:

أكَّدَ سعادةُ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة المصري، أنَّ التطورَ الهائلَ في كل مناحي المنظومات الخدمية في دولة قطر، وعلى رأسها منظومة الخدمات والرعاية الصحيَّة يجعلها من المنظومات المُتطورة جدًا على مستوى العالم. ولفتَ سعادتُه في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية «قنا» على هامش مُشاركته في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش 2022»، إلى أنَّ العَلاقات المصرية القطرية في المجال الصحي تعود لسنين طويلة، فهناك العديد من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس المصريين الذين يتواجدون في دولة قطر الشقيقة منذ عشرات السنين، ولا يزالون يعملون في مؤسَّساتها العريقة مثل مؤسسة حمد الطبية وجامعة قطر. وأضاف: إنها فرصة جيّدة للتواجد هنا في قطر والمُشاركة في هذا المؤتمر الهام الذي يتناول موضوعات مُلحة تتعلق بمُستقبل العلوم الصحية، التي شهدت تقدمًا كبيرًا واعتمادًا غير مسبوق على التكنولوجيا، والابتكارات الجديدة، كما يُناقش قضايا هامة مثل التغير المُناخي والصحة النفسية والتعامل مع ذوي الهمم والقدرات الخاصة، فالموضوعات المطروحة على أجندته من الاهتمامات العالمية. وأوضح أنَّه ركَّز في الجلستَين اللتَين شارك فيهما على التجرِبة المصرية في التعامل مع القضايا المُناخية، خاصة أنَّ مصر ستستضيف قمة المناخ في شرم الشيخ «كوب 27»، وما يخص الاستراتيجية الوطنية في الغذاء والتغذية التي أطلقت مؤخرًا.

وقال سعادةُ وزير الصحة المصري: عقدنا لقاءات مع صندوق قطر للتنمية وغرفة قطر ورابطة رجال الأعمال القطريين استعرضنا خلالها فرص الاستثمار في القطاع الصحي المصري الذي يتمتع بإمكانات ضخمة ومُتعددة وخدمات صحية مُتميزة، إضافة إلى منظومة التأمين الصحي الشامل الذي تسعى مصر لتطبيقه، وهي أمور مُشجعة جدًا لرجال المال والأعمال للاستثمار فيها»، لافتًا إلى أن الفترة الماضية شهدت الكثير من الاستثمارات الخليجيَّة في مصر، مُعربًا في الوقت ذاته عن أمله أن يستفيدَ رجالُ الأعمال القطريون من هذا المناخ الاستثماري الرائع والفرص الواعدة فيه.

وتابعَ الدكتورُ خالد عبد الغفار في تصريحاته لـ «قنا» بالقول: «إنَّ المُستثمرين القطريين أشادوا خلال اللقاءات معهم بالفرص الاستثمارية الواعدة جدًا في مصر، ونحن نُحاول زيادة فرص الاستثمار في القطاع الصحي من رجال الأعمال القطريين».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X