الراية الرياضية
جياني إنفانتينو رئيس FIFA :

قطر ستكون بيتًا للعالم مع انطلاق المونديال

الدوحة عاصمة الرياضة العالمية في الأعوام الأخيرة

الدوحة- قنا:
أكَّدَ جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على أهمية تنظيم دولة قطر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث ستتحول في غضون أسابيع قليلة إلى بيت العالم بأسره، مُشددًا على حرص قطر وFIFA على تقديم نسخة فريدة من نوعها للمونديال على كافة المستويات. وقال إنفانتينو، خلال مُشاركته في الجلسة الختامية لفعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ويش 2022 تحت عنوان «قوة الرياضة وأثرها الإيجابي في المُجتمع»: إن العالم سيكون في 20 نوفمبر المُقبل على موعد مع انطلاق أجمل نسخة من كأس العالم، معتبرًا أن تأثير تنظيم البطولة على قطر كان كبيرًا. وأضاف: لقد رأينا ذلك بعد نجاح المُنتخب القطري في التتويج بكأس أمم آسيا، مُشيرًا إلى أن كرة القدم القطرية حققت نقلة نوعية كبيرة، فضلًا عن تحول الدوحة إلى عاصمة للرياضة العالمية في الأعوام الأخيرة.

وتوجَّه رئيس FIFA بالشكر لجميع المسؤولين في دولة قطر على تطبيق الرؤية والتحولات الإيجابية لتقديم أفضل نسخة من المونديال، لا سيما أنها ستكون أكبر بطولة كُروية تنظم بعد قرب زوال جائحة كورونا.
وركَّزت نسخة هذا العام من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ويش 2022، التي أقيمت تحت عنوان نحو «مُستقبل مفعم بالحياة» على أربعة موضوعات رئيسية، وهي: إرث كوفيد- 19، والإعاقة، والرياضة والصحة، والرفاهية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X