المحليات
من بين 20 مبتكرًا عالميًا في مجال الرعاية الصحية

قمة ويش تعلن أسماء الفائزين بجوائز الابتكار

الدوحة- قنا:

‏ أعلنَ مُؤتمرُ القمَّة العالميُّ للابتكار في الرعاية الصحيّة «‏ويش»‏، مُبادرة مؤسَّسة قطر العالميَّة في مجال الصحة، عن الفائزين الأربعة في مُسابقات الابتكار لعام 2022، التي تضم فئتين، هما ومضة الابتكار (الموجهة للشركات الناشئة في مراحلها المُبكرة)، و»‏تسريع الابتكار»‏ (للشركات الناشئة التي طورت حلولًا ومنتجات مُبتكرة وتتطلع إلى التوسع والنمو)، وذلك خلال الجلسة الختامية لقمة «‏ويش 2022»‏، التي أقيمت في الدوحة في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر.

وتمَّ اختيارُ الفائزين من بين 20 مُبتكرًا عالميًا في مجال الرعاية الصحيّة تم انتقاؤهم في وقت سابق من بين 600 مُشارك لعرض ابتكاراتهم في مجال الرعاية الصحية على صانعي السياسات العالمية وقادة الرعاية الصحية في قمة هذا العام. وفازت «‏ريا دياغنوستيكس»‏ بالجائزة الكُبرى في فئة «‏ومضة الابتكار»‏ والبالغة قيمتها 5 آلاف دولار. وهي شركة ناشئة أسستها لوليا قاسم وتتخذ من سويسرا مقرًا لها، وتعمل على كشف النساء المُعرضات لخطر الولادة المُبكرة، وهو السبب الرئيسي لوفاة الأطفال دون سن الخامسة. ويسمح التعرف المُبكر على خطر الولادة المُبكرة للأطباء بتقديم العلاج المُناسب للتخفيف من الأضرار المُحتملة على الجنين. وتُعالج الشركة الناشئة هذا الأمر من خلال مجموعة أدوات اختبار غير جراحية تتعقب المؤشرات الحيوية التي تشير إلى إمكانية حدوث الولادة المُبكرة.

فيما فازت «‏تادا ميديكال آي بي»‏ السويدية بالجائزة الكُبرى في فئة «‏تسريع الابتكار»‏ والبالغة قيمتها 10 آلاف دولار، وذلك عن مُنتجها ReLink، وهو جهاز يعمل كموصل ويُقدم حلًا ضد الانفصال العرضي لإبرة الحقن عن الوريد. وجاء في شكل موصل إضافي بين أنابيب الحقن الوريدي لزيادة سلامة ودقة وكفاءة العلاج الوريدي في أماكن الرعاية الصحيّة.

وبالإضافة إلى الفائزين بالجوائز النقديّة، تم الإعلانُ عن شركتَين ناشئتَين في مجال الابتكار الصحي، هما «‏نيوروسوفت بيو الكترونيكس»‏ من سويسرا في فئة «‏ومضة الابتكار»‏ و»‏سمايلترونيكس»‏ من إسبانيا في فئة «‏تسريع الابتكار»‏، للفوز برحلة من إهداء «‏ويش»‏ إلى البرتغال للمُشاركة في قمة الويب 2022 في الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X