اخر الاخبار
اعتباراً من عام 2023..

لجنة كرة الصالات في الاتحاد الآسيوي توصي بإيقاف تطبيق التعليمات الخاصة بـ كوفيد -19

الكويت  – قنا:

قررت لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفع توصية إلى المكتب التنفيذي من أجل إيقاف تطبيق التعليمات الخاصة بجائحة /كوفيد-19/ في مسابقات كرة الصالات بالاتحاد، اعتباراً من عام 2023.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم، على هامش منافسات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 التي تستضيفها حاليا الكويت، حيث أشادت بعودة منافسات كرة الصالات في قارة آسيا بعد توقف دام لأربع سنوات.
وأكدت على أهمية التوافق بين جميع مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة الصلات لتصفيات بطولات المنتخبات الوطنية والفئات العمرية، من خلال إزالة التوزيع الجغرافي في تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات اعتبارا من نسخة عام 2024.
وصادقت اللجنة على الأسلوب الجديد في إقامة بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات، بحيث تقام بشكل غير مجمع من خلال الاتحادات الإقليمية اعتبارا من نسخة عام 2023، مع تقديم توصية من أجل دراسة جدوى إقامة بطولة للنهائيات.
كما صادقت على مقترح التوافق مع بقية بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من حيث إلغاء الإنذارات الفردية (التي لم تؤد إلى الطرد) عقب نهاية مرحلة التصفيات، حيث لن يتم نقل هذه الإنذارات إلى المرحلة النهائية، وذلك من أجل ضمان توازن جميع الفرق في النهائيات.
وتقرر أنه في بطولات كرة الصالات (للمنتخبات الوطنية ومنتخبات تحت 20 عاماً)، سيتعين على المدير الفني أن يحصل على شهادة التدريب للمستوى الآسيوي الثالث، اعتبارا من عام 2026 بدلاً من عام 2025، والحصول على شهادة دبلوما المدربين المحترفين اعتبارا من عام 2027، في حين يتوجب على المدرب المساعد أن يحصل على شهادة التدريب من المستوى الثاني اعتبارا من عام 2026 بدلا من عام 2025، ثم يجب أن يحصل على شهادة التدريب للمستوى الثالث اعتبارا من عام 2027.
في المقابل، يتوجب على مدربي حراس المرمى ومدربي اللياقة البدنية أن يحصلوا على شهادة التدريب للمستوى الثاني اعتبارا من عام 2027.
وفي الكرة الشاطئية، يتوجب على المدير الفني أن يحصل على شهادة التدريب للمستوى الثاني اعتبارا من عام 2028 بدلا من 2026، في حين يتوجب على المدرب المساعد ومدرب حراس المرمى ومدرب اللياقة البدنية أن يحصلوا على شهادة التدريب للمستوى الأول في ذات الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X