الراية الرياضية
صدمة جديدة للاعب المشاغب بعد فسخ عقده مع بريست الفرنسي

منع بلايلي من اللعب في الدوري الجزائري

الجزائر- د ب أ:
قال جهيد زفيزف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إن نجم المنتخب الأول يوسف بلايلي، لا يمكنه اللعب في دوري المحترفين المحلي قبل منتصف ديسمبر المقبل.
وأصبح بلايلي، بدون فريق، منذ فسخ عقده مع نادي بريست الفرنسي نهاية سبتمبر الماضي، رغم ظهور تقارير ربطته بالانضمام لأحد الأندية المصرية أو الجزائرية أو الخليجية.
وكشف زفيزف، للإذاعة الجزائرية عن حديث هاتفي قبل يومين مع بلايلي، الذي أبلغه بأنه سيعود إلى بريست لتسوية بعض الأمور. ولم يكشف زفيزف، فحوى الحديث الذي جمعه ببلايلي، غير أنه أكد أنه لا يمكنه اللعب في الدوري الجزائري مجددًا قبل 15 ديسمبر المقبل وفقًا للآليات التي تنظم تسجيل اللاعبين الجدد، في إشارة إلى فترة الانتقالات الشتوية. وبدا زفيزف، غير راض عن قرار اللاعب بفسخ عقده مع بريست، مؤكدًا أنه سيبقى بعيدًا عن المنافسة لأكثر من شهرين ونصف وسيصعب عليه استعادة مستواه.
واختتم يقول: بلايلي في الـ 30 من عمره، لم يعد في نفس اللياقة التي كان عليها قبل سنوات عندما عاد بقوة بعدما ابتعد عن الميادين لفترة. وكشف جهيد زفيزف، أن المدرب جمال بلماضي، لـ «محاربي الصحراء» سيبقى في منصبه حتى مونديال 2026، وانتهى عقد بلماضي، مع الاتحاد الجزائري نهاية مارس الماضي، لكنه استمر في منصبه رغم أنه لم يجدد عقده حتى الآن. وأكد زفيزف أن الجزائر ستقدم ملف ترشحها لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، عندما يعلن الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) عن فتح باب الترشح، مرجحًا أن يتم ذلك بين أبريل ويونيو 2023 وأبرز رئيس الاتحاد الجزائري أن اللجنة التنفيذية لـ «كاف» ستجتمع مرتين في الجزائر العام المقبل، الأولى في يناير، والثانية في أبريل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X