الراية الإقتصادية
أطلقته وكالة ترويج الاستثمار:

أول دليل متعدد اللغات للاستثمار في قطر

الدوحة – الراية:

أطلقت وكالة ترويج الاستثمار في قطر «دليل الاستثمار» باللغات العربية، والإنجليزية، والصينية (الماندارين)، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، واليابانية، والإسبانية، لتسليط الضوء على المزايا العديدة لتأسيس أعمال في قطر، من موقع استراتيجي وقدرة على الاتصال، إلى توفر بنية تحتية جاهزة للمستقبل، وبيئة صديقة للأعمال، ومواهب على مستوى عالمي.

ودعمًا لخطط الدولة الاستراتيجية الرامية لتنويع مصادر الاقتصاد الوطني، يستعرض الدليل الإحصاءات الخاصة بالدولة، والمناطق اللوجستية والصناعية، والمعلومات ذات الصلة بالحياة في قطر، في سياق أربعة أجزاء هي: «فرص مجزية تنتظرك» و«شريكك في التقدّم» و«أفضل موطن لأعمالك في الشرق الأوسط» و«بوابة إلى الفرص الوفيرة».

ويوفر الدليل معلومات مفصّلة حول المنظومة الضريبية في قطر، التي تتضمن النظام الضريبي للدولة الذي تُديره الهيئة العامة للضرائب، والنظام الخاص بمركز قطر للمال. كما يُقدم الدليل لرواد الأعمال والشركات نظرة شاملة على بيئة الأعمال ومنصات الترخيص التي ستوفر لهم الدعم على مدار رحلتهم الاستثمارية، متضمنة وزارة التجارة والصناعة، ومركز قطر للمال، وهيئة المناطق الحرة قطر، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، فضلًا عن المدينة الإعلامية قطر.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار: «لقد صممنا دليل الاستثمار ليكون مصدرًا أوليًا للمعلومات للمستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين الطامحين إلى تحقيق قدراتهم وتوسيع أعمالهم ضمن بيئة قطر التجارية المزدهرة. تواصل دولة قطر عملية تحوّلها إلى مركز عالمي للأعمال، وتفخر وكالة ترويج الاستثمار بدعم هذا التحوّل، في سياق تنفيذ مهمتها وتحقيق أهداف التنمية الوطنية، عبر احتضان الشركات والمستثمرين العالميين، وضمان نجاحهم على المدى الطويل في قطر».

بالإضافة إلى تركيزه الاستراتيجي على تنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم ريادة الأعمال، يُسلط الدليل الضوء على البرامج الوطنية ذات الصلة، مثل الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، الذي أنشأته مؤسسة قطر لدعم البحوث الأصلية المُختارة على أساس تنافسي، ومركز قطر للتكنولوجيا المالية، الذي أسسه بنك قطر للتنمية بالتعاون مع إرنست أند يونغ من أجل دعم نمو شركات التكنولوجيا المالية المحلية والعالمية، ومنصة تسمو، التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدفع عجلة الابتكار والتنويع الاقتصادي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X