المحليات
فترة الوسمي تستمر 52 يومًا.. محمد الكبيسي لـ الراية :

توقعات بسقوط أمطار رعدية اليوم

الأمطار الرعدية غالبًا ما تصحبها رياح نشطة قويَّة

ننصح بالبعد عن المناطق المفتوحة والسحب الركامية

وجود «العوافير» مع الأمطار الرعدية غير مستبعد

بدء موسم الأمطار مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

الدوحة- محروس رسلان:

هطلتْ أمطارُ الخير ظهر أمس على عددٍ من المناطقِ الخارجيَّة بالبلاد لتعلن انحسارَ موجة الحر وتلطف الأجواء مع دخول موسم «الوسمي» الذي يستمر 52 يومًا. وتبادل المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو لسقوط أمطار الخير إعصار «قمعي» في منطقة أمّ الزبار. وقالَ السيد محمد علي الكبيسي رئيس قسم التنبؤات بإدارة الأرصاد الجوية لـ الراية: التوقعات تشير إلى تواصل تساقطت أمطار الخير اليوم، مع بدء موسم الأمطار مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. وأضافَ: الفترة الحالية هي فترة «الوسمي» والتي تستمرُّ 52 يومًا وتتميز بانخفاض درجة الحرارة وتكون خلالها الأجواء مهيأة لسقوط الأمطار.

وأشارَ إلى أنَّ الفترة التي تسبق «الوسمي» تسمى بـ «قلائد الوسم» والتي تشهد هطول أمطار الخير، لافتًا إلى أنَّ ما تمَّ تداوله من مقاطع فيديو بشأن ما يسمى بـ «إعصار قمعي» في منطقة أم الزبار لم يتسنَّ لإدارة الأرصاد الجوية التأكد من صحته. وقال: إنه في العادة إذا ما كانت الأمطار رعدية تكون مصحوبة برياح هابطة شديدة السرعة، ومن ثم تكون هناك تحذيرات من قبلنا خلال ذلك.

وأشارَ إلى أن الإعصار يسمى محليًا بـ «العفور» ويتكون في مثل هذه الظروف، ويكون في المناطق المفتوحة، لذا فوجود العوافير مع الأمطار الرعدية غير مستبعد بالنسبة لنا غير أننا لم نتأكد من صحته. وأكَّد أن التحذيرات تكون متواجدة في حال وجود الأمطار الرعدية لأنها تكون مصحوبة برياح نشطة لذا ننصح بالابتعاد عن المناطق المفتوحة والسحب الركامية، لأنها غالبًا ما تكون مصحوبة برياح قوية.

وقال: على المواطنين أن يستبشروا بقدوم موسم الأمطار مع دخول «الوسمي» داعيًا الله أن يجعلها أمطار خير وبركة ورحمة على البلاد والعباد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X