الأخيرة و بانوراما
بمشاركة الصحة والهلال الأحمر وبالتعاون مع العمل الدولية

«العمل» تطلق حملة توعية حول السلامة والصحة المهنية

برامج توعوية وورش عمل تدريبية للعمال وأصحاب العمل

الدوحة الراية:

أعلنت وزارةُ العمل عن إطلاقِ الحملةِ التوعويَّةِ المُشتركة «السَّلامة والصحة المهنية خيارنا للحفاظ على بيئة آمنة»، وذلك بمشاركة وزارة الصحَّة العامة والهلال الأحمر القطري وبالتعاون مع مُنظمة العمل الدوليَّة.
وقالتِ الوزارةُ في بيانٍ لها أمس: إن الحملة التي تستمرُّ قبل وأثناء تنظيم بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 تهدف إلى رفع مُستوى الوعي لدى أصحاب العمل والعمال في مواقع العمل وسكن العمال، ونوَّهت إلى أنَّ الفرق التفتيشيَّة ستقوم خلال فترة الحملة بالتأكد من تنفيذ كافة إجراءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل وسكن العمَّال، بالإضافة إلى تقديم التوعية والإرشاد للعمال وأصحاب العمل قبل وأثناء البطولة.
وأشارت إلى أنَّ الحملة تشمل نشر مواد وبرامج توعويَّة وإرشاديَّة في الصفحات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي للجهات المشاركة في الحملة، كما سيتم تنظيم ورش عمل تدريبية للعمال وأصحاب العمل في مواقع العمل وسكن العمال قبل وأثناء البطولة، بهدف تعريفهم على أهم الاستفسارات الشائعة، وتوعية العمال بكيفية تلافي المخاطر المرتبطة بالعمل، لضمان صحتهم وسلامتهم.
وبيَّنت الوزارةُ أنَّ إطلاق الحملة التوعويَّة المشتركة يأتي في إطار جهود دولة قطر في الحفاظ على بيئة عمل سليمة وآمنة، والعمل على رفع مستوى الوعي لدى أصحاب العمل والعمال بالظروف الصحيحة التي يجب تطبيقها في مواقع العمل وسكن العمال.
وأشارت إلى أنَّها ستعمل وبالتعاون مع الجهات المشاركة في الحملة على تنفيذ حملات تفتيشيَّة متواصلة على مواقع العمل وسكن العمال للتأكد من الالتزام بالاشتراطات المطلوبة.
كما ستستهدف الحملة فئة العمالة المؤقتة التي تمَّ استقدامها خلال الفترة الماضية لغايات تنظيم كأس العالم، إذ ستعمل فرق التفتيش بشكل دوري للتأكد من التزام المنشآت بتطبيق الاشتراطات اللازمة في مواقع العمل وسكن العمال بالنسبة للعمالة المُؤقَّتة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X