اخر الاخبار

مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الاقتصادية يؤكد توفير فرص استثمارية للقطريين في القطاعين الصناعي والتجاري

الدوحة – قنا :

أكد سعادة الدكتور محسن رضائي مساعد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون الاقتصادية حرص بلاده على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع دولة قطر، مشيرا إلى توفير إيران فرصا استثمارية متميزة للمستثمرين القطريين في العديد من القطاعات.
وقال سعادة الدكتور رضائي، الذي يزور البلاد حاليا ،خلال اجتماع مع أعضاء رابطة رجال الأعمال القطريين، إنه يمكن للمستثمر القطري الاستفادة من الفرص المتاحة في القطاعين الصناعي والتجاري في إيران، لا سيما في ظل إلغاء الحواجز والرسوم الجمركية، مبينا أن السوق الإيرانية غنية بالفرص التي يمكن أن تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث يوجد بالسوق الإيرانية 90 مليون مستهلك، كما أن إيران عضو في تحالفات اقتصادية كبرى قوامها نحو 500 مليون مستهلك.
واقترح سعادته على المستثمرين القطريين جملة من المشروعات، منها الاستثمار في القطاع الزراعي، خاصة في القمح والذرة، حيث توجد أراض جاهزة يمكنها توفير ما يزيد عن 5 ملايين طن من القمح، ما يمكن أن يحقق الاكتفاء الذاتي للدول العربية والإسلامية.
ونوه باتفاق البلدين على تيسير الأعمال التجارية وتحقيق الانسيابية في التبادل التجاري والاستثماري.
وأشاد مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الاقتصادية في هذا الصدد بالدور الإيجابي الذي يمكن لرابطة رجال الأعمال القطريين القيام به من أجل تطوير التبادل التجاري بين البلدين، من خلال تعزيز التعاون بين الشركات القطرية والإيرانية بما يسهم في زيادة حركة التجارة البينية.
وأشار إلى أن الجانبين القطري والإيراني ناقشا في الاجتماع إمكانية تعزيز التعاون في القطاع السياحي واستفادة المستثمرين القطريين من الفرص المتاحة في عدد من المدن الإيرانية، فضلا عن استعراض سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وكيفية تقديم تسهيلات لهؤلاء المستثمرين في قطاعات الزراعة والصناعة وحل المشاكل التي تواجه رجال الأعمال في البلدين.
من جانبه، أكد السيد حسين الفردان النائب الأول لرئيس رابطة رجال الأعمال القطريين الحرص على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتطوير التبادل التجاري مع الجانب الإيراني، منوها بوجود العديد من الفرص لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين في العديد من المجالات، لا سيما في السياحة والصناعة والتجارة، كما يوجد الكثير من المحفزات والتسهيلات التي يوفرها كلا من قطر وإيران .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X