الراية الإقتصادية
لإعدادهم لسوق العمل

الغرفة تؤهل دفعة جديدة من المخلصين الجمركيين

الدوحة – الراية:

اختتمت بغرفة قطر الدورة السابعة والعشرين للبرنامج التدريبي للمُخلّصين والمندوبين الجمركيين الذي أقامته الغرفة بالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك، ويهدف البرنامجُ إلى تأهيل العاملين في مجال التخليص الجمركي ومُساعدتهم في الحصول على المعرفة والإلمام باللوائح والقوانين والإجراءات الخاصة بالتخليص الجمركي، كما يهدف إلى النهوض بمهنة التخليص الجمركي، بالإضافة إلى رفع كفاءة أداء العاملين بهذا القطاع، وتقديم خدمات جمركية مُتميزة لجمهور المُتعاملين والتخفيف من الازدحام على المنافذ الجمركية.

وتناول البرنامجُ الذي عُقد بمقر الغرفة على مدار 75 ساعة تدريبية موزعة على 15 يومًا، القوانين الجمركية ولوائحها التنفيذية، والإجراءات الجمركية وأحكام قواعد المنشأ والرسوم والتعرفة الجمركية والإعفاءات والقيود والاتفاقيات الدولية والقيم الجمركية، واشتمل البرنامج كذلك على تغطية قواعد التسهيل والالتزام والتعريف بالمُصطلحات الجمركية المُتداولة.

كما احتوى البرنامجُ على عدد من المحاور المُتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية والارتقاء بمهنة التخليص الجمركي لمواكبة التحديات، وتطوير الأداء والعمل الجمركي تماشيًا مع خطط وأهداف الدولة ضمن الرؤية الوطنية 2030.

وقالت غرفة قطر في بيان صحفي: إن البرنامج الذي انطلق عام 2015، يمنح المُتدربين عقب استكمالهم البرنامج شهادةً موثقةً من الغرفة، تؤهلهم للاختبار النهائي الذي تُعده الهيئة العامة للجمارك.

وتعقد غرفة قطر برنامج «المخلصين والمندوبين الجمركيين» بصورة دورية، وذلك لما يُمثله البرنامج من أهمية لمُجتمع الأعمال القطري، وللمُساهمة في تأهيل المُخلصين الجمركيين، وإعدادهم لسوق العمل، ومن ثم تسهيل وتسريع إجراءات تخليص الشحنات من المنافذ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X