المحليات
ضمن مبادرة «زينة»

تجميل الجسور بأنامل مهندسات قطريات

نوف المالكي: أعمالي مزجت روح المونديال بالتراث القطري

جميلة آبل: تصميمات تعكس بهجة الاحتفال وإبراز وجه قطر الحضاري

الدوحة – الراية :

أنهت هيئةُ الأشغال العامة «أشغال» بالتعاون مع مُهندسات قطريات تزيين الجسور الواقعة على خط الخور الساحلي ومناطق مُتفرقة من البلاد، ضمن مُبادرة «زِينة» التي تهدف لتجميل وتزيين واجهات أماكن العمل والمدارس والجامعات والعقارات، بالإضافة إلى الساحات والطرق وغيرها من الخدمات العامة استعدادًا لاستقبال ضيوف مونديال كأس العالم FIFA قطر 2022. وأكدت نوف المالكي، مُهندسة تصميم مشروعات بلجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، أنها دمجت في أعمالها بخط الخور الساحلي وعدد من المناطق بالدولة بين روح المونديال والتراث القطري لتعريف ضيوف المونديال بالثقافة القطرية، مُشيرة إلى أن كأس العالم FIFA قطر 2022 تقدم تجربةً استثنائيةً للضيوف من مُختلف دول العالم. وبدورها أوضحت جميلة آبل، مُهندسة تصميم مشروعات بلجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، أن أعمال تزيين الجسور والشوارع الرئيسية تساهم في تعزيز الأجواء الحماسية التي تشهدها البلاد قبل انطلاق المونديال من خلال ألوان التصميمات التي تعكس بهجة الاحتفال، وإبراز وجه قطر الحضاري.

أما عالية الحنزاب، مُهندسة تصميم مشروعات، فأشارت إلى أن فريق العمل استلهم التصاميم التي تزيّن الشوارع الرئيسية من البيئة القطرية لتعريف جماهير المونديال بالهُوية القطرية العريقة. وأطلقت أشغال مُبادرة «زينة» بالتعاون مع اللجنة العُليا للمشاريع والإرث، ووزارة البلدية، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ووزارة الثقافة، ومتاحف قطر، والمجلس البلدي المركزي، لإبراز المظاهر الاحتفالية بالبطولة ولتشجيع الجهات الحكومية والخاصة والبلديات وأفراد المُجتمع للتعبير عن احتفالهم، بالإضافة إلى التسويق للحدث الكبير، وذلك تماشيًا مع جهود الدولة في تقديم أفضل صورة احتفالية ترحيبًا بالزوَّار.

وتُساهم مُبادرة «زينة» في إبراز وجه قطر الحضاري والارتقاء بصورة الوطن أمام ضيوف وزوَّار المونديال، وهي مسؤولية تقع على عاتق مؤسسات الدولة المُختلفة والمواطنين والمُقيمين، وبتكاتف كافة فئات المُجتمع لتنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم ستبقى راسخةً في أذهان الجميع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X