الراية الرياضية
النسخة الأولى تنطلق في 19 ديسمبر المقبل

السد يشارك في سلة سوبر غرب آسيا

متابعة- فريد عبدالباقي:

يشارك نادي السد في دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة (WASL)، وتنطلق النسخة الأولى في 19 ديسمبر المقبل وتستمر المنافسات حتى مايو 2023.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة السلة قد كشف عن الشعار الرسمي لدوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة (WASL).

ويتكوّن شعار دوري السوبر لغرب آسيا (WASL) من صورة تجمع أحرف WASL الأربعة على شكل كرة سلّة لتعكس أهمية دوري السوبر لغرب آسيا (WASL) في توحيد الدول ال14 المشاركة.

ويعد دوري السوبر لغرب آسيا (WASL) محطة جديدة ومهمة للمنافسة للأندية في مناطق غرب آسيا والخليج، وستلعب مرحلة المجموعات ضمن المناطق الفرعية بنظام الذهاب والإياب، وستتأهل ست فرق إلى المراحل المتقدمة، بحيث ينضم إليهم أبطال الدوري المحلي في الهند وكازاخستان.

وسيتأهل الفريقان المتأهلان إلى المرحلة النهائية لدوري السوبر لغرب آسيا (WASL) كأس آسيا للأندية البطلة 2023، حيث يصل بطلها إلى كأس الإنتركونتيننتال، أعلى مسابقة للأندية في الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA.

ومن جانبه قال هاكوب خاجريان، المدير التنفيذي لمكتب الاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا: يُعد الكشف عن الشعار محطة مثيرة ومهمة للغاية على الطريق إلى الموسم الافتتاحي لدوري السوبر لغربي آسيا (WASL) الذي سينطلق في ديسمبر المقبل.

وأضاف: لن يصبح هذا الشعار مرادفًا للمنافسة فحسب، بل أيضًا مثالًا للقيم والتطلعات التي ستعززها العلامة التجارية لدوري السوبر لغربي آسيا (WASL) وتلهمها.

وأتم بقوله: يعتبر دوري السوبر لغربي آسيا (WASL) خطوة هامة جدًا نحو رفع المنافسة بين الأندية وكذلك مستوى مسابقات الأندية بشكل كبير في مناطق غرب آسيا والخليج، بالإضافة إلى الهند وكازاخستان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X