اخر الاخبار

الهلال الأحمر القطري يدعم تدخلات وعمليات جراحية في قطاع غزة

الدوحة – قنا :

قال الهلال الأحمر القطري، إنه يولي اهتماما كبيرا لتطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن مشروع “عمليات جراحية تخصصية للمرضى الفقراء 2022″، يأتي كنافذة أمل للمرضى للتخفيف من معاناتهم من جهة، ولتطوير الكوادر الصحية والتقليل من فاتورة العلاج للمرضى خارج قطاع غزة من جهة أخرى.


وأوضح أنه قد تعاقد من خلال المشروع المذكور مع 19 استشاريا وأخصائيا لإجراء عمليات جراحية تخصصية للمرضى في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة منهم 5 أطباء من مبتعثيه العائدين من دراساتهم التخصصية في دولة قطر والأردن.
ونوه إلى أن من أبرز الجراحات التخصصية التي سيستفيد منها المرضى هي جراحات القلب والصدر والأوعية الدموية والمخ والأعصاب، مبينا أن المشروع الذي بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 3 ملايين و144 ألف ريال قطري، سيساهم في تطوير قدرات الطواقم الطبية المحلية، وتقليص قوائم الانتظار بالمستشفيات وضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية بمستشفيات غزة.


تجدر الإشارة إلى أن مشروع “عمليات جراحية تخصصية للمرضى الفقراء بغزة 2022” يتضمن إلى جانب التدخلات الجراحية للاستشاريين، العمل على توفير مستهلكات طبية لجراحة القلب بمستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر ووزارة الصحة الفلسطينيين، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية متخصصة للكوادر العاملة بالقطاع الصحي في القطاع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X