الراية الرياضية
فعالية تشعل حماس طلبة المدارس لرحلة المونديال

«عالوعد هيا نحتفل معًا»

الدوحة- قنا:
نظَّمت اللجنةُ الوطنيَّةُ القطرية للتربية والثقافة والعلوم، فعالية «عالوعد هيا نحتفل معًا» بالشراكة مع اللجنة الشبابية في نادي قطر الرياضي، ومكتب اليونسكو الإقليمي بالدوحة، وذلك في مبنى وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، احتفالًا بقرب انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022.
شهد الحفلُ مشاركةَ قسم التربية البدنية بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وإدارة الشؤون الشبابية في وزارة الرياضة والشباب و23 مدرسة من المدارس المنتسبة لليونسكو.
وتضمَّنت الفعالية فقرات القصيدِ والعرض المسرحي والاستعراض الفني الرياضي مع عرض فيديو يلخص رحلة قطر في استضافة كأس العالم، كما تم عرض الأنشطة المونديالية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي خلال الفترة الماضية، وهي: ماذا لو كنت حكمًا دوليًا 2022 للمرحلة الثانوية، واستضافتها مدرسة أحمد بن محمد الثانوية للبنين بالتعاون مع لجنة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم، ومسابقة العروض الرياضية للمرحلة الابتدائية والنموذجية بالتعاون مع لجنة رياضة المرأة القطرية، إضافة إلى مسابقة المعلق المونديالي الصغير 2022 بالتعاون مع مدرسة عبدالله بن الزبير للبنين، فضلًا عن فعالية اليوم المونديالي التي نظمت بمدرسة اليرموك الإعدادية للبنين.
وقدمت المدارس المشاركة عروضًا مسرحية ركَّزت على توعية الطلاب في جميع المراحل الدراسية بالأنشطة المرتبطة بالمونديال. وأكَّدَ علي عبدالرزاق المعرفي، أمين عام اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، على أهمية هذا النوع من الفعاليات الذي يدخل ضمن الشراكة المجتمعية مع مؤسسات الدولة وضمن أهداف اللجنة، ومساهمتها في تعزيز وعي الطلاب وغرس حب الرياضة فيهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X