اخر الاخبار

لبنان يوقع اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع الكيان الإسرائيلي

بيروت – قنا

وقع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون هنا اليوم، اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان والكيان الإسرائيلي، على أن يسلم الوفد اللبناني لاحقا نسخة من الاتفاق إلى كل من آموس هوكشتاين الوسيط الأمريكي، و نسخة أخرى لممثل من الأمم المتحدة في الناقورة.
وكشف إلياس بو صعب نائب رئيس مجلس النواب اللبناني في تصريح له، أن الوفد اللبناني سيسلم نسخة من الاتفاق في الناقورة، ظهر اليوم.
ويتألف الوفد اللبناني من مدير عام رئاسة الجمهورية اللبنانية انطوان شقير، المفوض الحكومي لدى اليونيفيل منير شحاده، عضو مجلس إدارة هيئة النفط وسام شباط، ورئيس مركز الاستشارات القانونية أحمد عرفة.
من جانبه قال الوسيط الأمريكي آموس هوكشتاين في تصريح له بعد لقائه الرئيس عون: “نعيش يوما تاريخيا بعد التوصل إلى اتفاق من شأنه توفير الاستقرار على جانبي الحدود”، وأضاف “أن الاتفاق سيشكل نقطة تحول في الاقتصاد اللبناني، وسيشعر به المواطن قريبا”.. موضحا أن الاتفاق يسمح ببدء العمل في حقل قانا، وحق الشعب اللبناني مضمون ببنود الاتفاق.
وكانت المفاوضات بين لبنان وإسرائيل انطلقت في عام 2020، ثم توقفت في شهر مايو 2021 جراء خلافات حول مساحة المنطقة المتنازع عليها، ولكن هذا الملف عاد إلى التفاوض مع عودة الوسيط الأمريكي آموس هوكشتاين منذ سنة تقريبا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X