المحليات
بعد اكتمال أعمال التطوير بها ضمن مشروع تحسين الطرق.. «أشغال»:

افتتاح تقاطع وشارعَي السد وجوعان أمام الحركة المروريَّة

المهندس علي جمال: التطوير يخدم المنشآت الخدمية والمحلات والمراكز التجارية

شبكات للمياه المعالجة بطول 1.5 كيلومتر

شبكات للصرف الصحي بطول 1.5 كيلومتر

مسارات للمشاة والدراجات الهوائية بطول 6.4 كيلومتر

تطوير خطوط شبكة تصريف الأمطار والمياه السطحية بطول 4 كيلومترات

الدوحة- الراية:

أعلنتْ هيئةُ الأشغال العامة «أشغال» عن انتهاءِ أعمالِ تطوير تقاطعِ السد وشارعَي السد وجوعان في منطقة السد، ضمن مشروع تحسين الطرق في مناطق عديدة في الدوحة الكُبرى – المرحلة التاسعة.

وأشارَ المهندسُ علي سامي جمال، مُهندس المشروع بقسم مشاريع مدينة الدوحة بإدارة مشروعات الطرق في «أشغال»، إلى أهمية أعمال تطوير تقاطع السد وشارعَي السد وجوعان، حيث تشهدُ هذه المِنطقة كثافةً مروريةً عاليةً، وتخدمُ العديدَ من المنشآت الخدمية والمحلات والمراكز التجارية والمؤسسات التعليمية والصحيّة في المناطق المجاورة.

وأكَّدَ المهندس علي جمال، أنَّ «أشغال» حرصت على تسريع وتيرة أعمال التطوير بالمشروع، وقد تمَّ فتح المسارات الرئيسية لشارعَي السد وجوعان وتقاطع السد من أجل تحسين الانسيابية المرورية، بينما يتمُّ تنفيذ باقي الأعمال لتعزيز السلامة المرورية على الطرق وأعمال التَّشجير والتجميل.

هذا، وشملت أعمال المشروع تطوير تقاطع السد وخدمات البنية التحتيّة به، إلى جانب تنفيذ أعمال تطوير الطرق المجاورة للتقاطع مثل شارع السد وشارع جوعان، وذلك بطول إجمالي 3.2 كيلومتر. كما تم تطوير الإشارة الضوئية بتقاطع السد، وإنشاء مسارات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية بطول إجمالي 6.4 كيلومتر، بالإضافة إلى تنفيذ علامات الطريق واللوحات الإرشاديَّة، وتطوير أنظمة الإنارة.

تضمَّنت الأعمال المنجزة أيضًا تطوير خطوط شبكة تصريف مياه الأمطار والمياه السطحيَّة بطول 4 كيلومترات، وشبكات الصرف الصحي بطول 1.5 كيلومتر، وشبكات المياه المُعالجة بطول 1.5 كيلومتر، وحماية خطوط التمديدات الخدمية مثل خطوط الاتصالات والكهرباء. كما تمَّ إنشاءُ طبقات إسفلتيَّة جديدة وتنفيذ أعمال التشجير والتجميل على جانبَي شارعَي السد وجوعان، بالإضافة إلى الجزيرة الوسطية لكل منهما، لتوفير 53 ألف متر مربع من المساحات الخضراء.

يُذكر أنَّه تم شراء أكثر من 80٪ من المواد المستخدمة في المشروع من مصادر محليّة، وذلك في إطار دعم «أشغال» للمنتج والمصنع القطري ضمن مبادرة «تأهيل» التي أطلقتها الهيئة.

يندرجُ مشروع تحسين الطرق في مناطق عديدة في الدوحة الكُبرى- المرحلة التاسعة ضمن خُطة هيئة الأشغال العامة لتحسين مرافق الخدمات الموجودة وتطوير شبكة الطرق بمدينة الدوحة، بما يستجيب لمتطلبات النُّمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X