اخر الاخبار

المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي يستعرض أبرز ما جاء في اجتماعات مجلس الوزراء لشهر أكتوبر

الدوحة – قنا :

استعرض المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي أبرز ما جاء في اجتماعات مجلس الوزراء الموقر برئاسة معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية خلال شهر أكتوبر.
واستهل الدكتور محمد بن نويمي الهاجري المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي، عرضه الشهري بتأكيد مجلس الوزراء، استعداد دولة قطر الكامل لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، مذكرا في هذا السياق بقرارات المجلس بشأن نظام العمل في الجهات الحكومية، والمؤسسات التعليمية، إضافة إلى الترتيبات الخاصة بكورنيش الدوحة خلال استضافة الفعاليات المصاحبة للمونديال، والتي تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق للأول من نوفمبر وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 19 ديسمبر 2022م.
ودعا المتحدث الرسمي إلى الالتزام بالضوابط التنظيمية المنصوص عليها للمساهمة في تنظيم نسخة استثنائية ومميزة لكأس العالم، مشيرا إلى أن كل المؤسسات المعنية في الدولة أصدرت التعميمات التنظيمية لمنتسبيها بناء على قرارات مجلس الوزراء.
على صعيد آخر، تطرق محمد بن نويمي الهاجري إلى خارطة الطريق التنموية التي تضمنها خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله” في افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الحادي والخمسين لمجلس الشورى، وقال في هذا السياق، إن مختلف الوزارات تعمل حاليا على تنفيذ توجيهات معالي رئيس مجلس الوزراء لإعداد الخطط والبرامج واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ التوجيهات التي تضمنها خطاب حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.
وأضاف المتحدث الرسمي أن معالي رئيس مجلس الوزراء يتابع بشكل مستمر ومباشر مختلف مستويات التنسيق بين كافة الوزارات وأجهزة الدولة في إطار استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2023 – 2030، التي تنطلق مع بداية العام المقبل، ورؤية قطر الوطنية 2030 حيث ترأس معاليه أعمال الاجتماع الخامس للجنة واتخذ جملة من القرارات المناسبة في هذا الشأن.
أما فيما يتعلق بموافقة مجلس الوزراء على مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023، ومشروع قانون باعتماد الموازنة العامة، فقد أكد المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي، أن الموازنة الجديدة تراعي كل الأولويات التنموية الوطنية في ضوء المتغيرات الاقتصادية والجيوسياسية الإقليمية والدولية.
وعلى صعيد آخر، نوه الدكتور محمد بن نويمي الهاجري، بموافقة مجلس الوزراء على زيادة نسبة تملك المستثمر غير القطري في رأس مال بعض الشركات المساهمة المدرجة بالبورصة، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي ضمن رؤية الدولة وبتوجيهات من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى على إبراز قطر على الصعيد الدولي كحاضنة للاستثمار الدولي المباشر وتحسين بيئة الاستثمار.
كما تطرق إلى متابعة مجلس الوزراء لنتائج مشاريع الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018 – 2022 ، مجددا تقدير المجلس لما تحقق على هذا الصعيد خاصة، حصول جميع بلديات دولة قطر على لقب المدينة الصحية لتصبح دولة قطر أول دولة في شرق المتوسط تحصل كافة بلدياتها على هذا اللقب، مضيفا أن هذا الإنجاز يجسد السير في الطريق الصحيح نحو تنفيذ الخطوط العريضة لرؤية قطر الوطنية 2030.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X