اخر الاخبار

شراكة بين “مؤسسة قطر” وأكاديمية “باريس سان جيرمان قطر” لتعزيز الشمولية الرياضية

الدوحة – قنا :

عقدت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع شراكة جديدة مع أكاديمية باريس سان جيرمان قطر لتعزيز الشمولية الرياضية من خلال تقديم دورات متخصصة لمدربي كرة القدم وتوفير الدعم اللازم للبرامج الرياضية المناسبة لكلّ القدرات.
وتمنح الشراكة التي أبرمت مؤخرًا بين برنامج “لكل القدرات” التابع لمؤسسة قطر وأكاديمية باريس سان جيرمان قطر كلا الجهتين القدرة على توفير المزيد من الفرص الرياضية والترفيهية للأشخاص ذوي الإعاقة، مع وجود خطط مستقبلية لتقديم دورات للمدربين في المدارس والمراكز المتخصصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.
وفي هذا الصدد أكد ريان موينارد، أخصائي أول كرة القدم لذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة في برنامج ” لكل القدرات” التابع لمؤسسة قطر، أن البرنامج يعمل على دعم جهود أكاديميَّة باريس سان جيرمان الهادفة إلى تحقيق المزيد من الشمولية وإيجاد فرص أكثر للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من ممارسة الرياضة.
وأوضح أنه من المهم أن يكون مدربو كرة القدم على دراية بحالة كل متدرب، وأن فهم حالة كلّ متدرب وما تتطلّبه هو الأساس لتمكين ذوي الإعاقة من ممارسة الرياضة وكرة القدم.
وأضاف موينارد أن من أهم المهارات التي يجب أن يمتلكها المدرب هي المرونة في التدريب، والقدرة على فهم احتياجات كل فرد على حدة، حيث إن كل مجموعة تحتاج إلى نمط معين من التدريب والتواصل.
من جهته، لفت مارك ديفيد هيوز، مدير أكاديمية العوسج، مدرسة متخصصة تابعة للتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر إلى أن البيئات الرياضية الشاملة والمتنوعة تتطلب الكثير من العمل والالتزام من قبل أشخاص مخلصين يؤمنون بقيمة ما يمكن للأشخاص من ذوي الإعاقة تحقيقه، مشيرا إلى أن هذا التعاون يدعم توفير بيئة مناسبة لدمج جميع المشاركين من مختلف القدرات وتدريبهم في فصول كرة قدم تخلو من التمييز، وتعزز السلوكيات والقيم والإيجابية.
بدوره أكد فابيان ديليم، المدير العام لمكتب باريس سان جيرمان الإقليمي في الشرق الأوسط والهند على ضرورة تعزيز الشمولية والتماسك والتعاون في الرياضة، ودعم المجتمع، مبينا أن هدف الأكاديمية هو تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، لذا تتشارك مع مؤسسة قطر في هذا المسعى.
الجدير بالذكر أن برنامج “لكل للقدرات” هو مبادرة تدعم الأشخاص من جميع القدرات للمشاركة في الأنشطة الرياضية والتنموية، ويتضمن البرنامج أنشطة مختلفة مصممة خصيصًا للاحتياجات الفردية للمشاركين، بما في ذلك السباحة، وكرة القدم، وغيرها، ويتم تقديم هذه الأنشطة في المدينة التعليمية وفي أكاديمية قطر الخور، وأكاديمية قطر – الوكرة، وكلتاهما تابعة للتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X