فنون وثقافة

3 معارض فنية في مطافئ

الدوحة- الراية:

أَطْلقتْ «متاحف قطر» أمس ثلاثة معارض فنية في «مطافئ: مقر الفنانين» في إطار جهود «متاحف قطر» في تعزيز ثقافة الفنون البصرية في المجتمع.
وتشمل المعارض المتاحة للجمهور مجانًا حتى 21 يناير 2023، معرض: «ذكر نفسك» وهو معرض يقام في جاليري 3، ويتم من خلاله استكشاف عالم التأمل الذاتي، وتم تنسيقه وتصميمه وتنفيذه من قبل طلاب قسم التصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي في جامعة فرجينيا كومنولث–كلية فنون التصميم في قطر.
ويحمل المعرض الثاني عنوان: «من–إلى–(الماء/ السماء/ الأرض)» وهو متاح للعرض في جاليري 4، ويلقي الضوء على نظرة الفنانين حول العيش في بيئة تجمع بين تضاريس طبيعية وتنمية حضرية سريعة ومستمرة. ويشارك في هذا المعرض الجماعي كلٌّ من: عبد العزيز يوسف، وعبد الرحمن المفتاح، والعنود البوعينين، وعلي النعمة، وعالية آل خليفة، وأنفال الكندري، وأرمان منصوري، وهيفاء الخزاعي، وهند العبيدلي، ومحمد عبدالله الحمادي، وعبد الله أنوري، وN&LS، ونور الخرعان، وسعيدة الخليفي، ووفيقة سلطان العيسى.
أمَّا المعرض الثالث فهو خاص بالعمل الفني: «الفن ليس سباقًا» للفنانة السعودية أروى النعمي. ويتناول هذا العمل التركيبي وصف وضع الفن في الوقت الراهن، وهو حالة من الصراع والتسارع تسببت فيها التأثيرات في العالم الفني، وأروى النعمي هي حاليًا فنانة زائرة في مطافئ: مقر الفنانين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X