المحليات
يتضمن عددًا من المرافق والخدمات والتجهيزات وفق أعلى المعايير

قائد الحرس الأميري يفتتح مربط برزان

الفريق الركن هزاع الشهواني: الحرس الأميري يشهد نقلة نوعية على كافة المستويات

العميد الركن محمدالكعبي: مستشفى بيطري للخيل مزود بأحدث الأجهزة

مشاركة خيالة الحرس الأميري في المهرجانات الدولية وبطولات الخيل الرسمية

الدوحة – ‏قنا:‏

افتتح الفريق الركن هزاع بن خليل الشهواني قائد الحرس الأميري، صباح أمس، مربط برزان «‏معسكر أبو فاس»‏ للخيل العربية الأصيلة، الذي يضم عددًا من المرافق والتجهيزات والخدمات التي تعنى بإنتاج الخيل وتدريبها وفق ما يخدم مهام وواجبات الحرس الأميري.

حضر حفل الافتتاح نائب قائد الحرس الأميري، ومساعدو قائد الحرس، وعدد من كبار الضباط بالحرس الأميري، كما حضر الحفل مديرو مجموعة من مرابط الخيل بالدولة، ومدير نادي السباق والفروسية، وعدد من المسؤولين بالمؤسسات الحكومية.

وفي مستهل الحفل، ألقى العميد الركن هتمي محمد الهتمي قائد مجموعة المراسم كلمة، أكد خلالها أن مربط برزان يشكل إرثًا تاريخيًا نعمل على إحيائه والمحافظة عليه، ويأتي في إطار ما يشهده الحرس الأميري من نقلة نوعية غير مسبوقة على كافة المستويات، وذلك بما يتناغم مع الرؤى والطموحات المستقبلية لقيادة الحرس الأميري.

من جانبه، قدم العميد الركن محمد فضل الكعبي مساعد قائد الحرس للإمداد والتجهيز ورئيس لجنة إنتاج الخيل العربية الأصيلة، شرحًا مفصلًا لما يتضمنه المربط من مرافق وخدمات وتجهيزات تم تنفيذها على أعلى مستوى، موضحًا أن المربط منذ تأسيسه يعمل على إنتاج الخيل، حيث يمتلك حاليًا سلالات عربية أصيلة.

وقال إنه بناء على توجيهات قيادة الحرس الأميري فقد تم تأسيس مربط برزان عام 2013، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة بالتعاون مع مربط الشقب ونادي السباق والفروسية، كما تم التنسيق مع عدد من مرابط الخيل العالمية بهدف الحصول على سلالات أصيلة تثري معسكر أبو فاس.

وأوضح أن مربط برزان يتضمن عددًا من المرافق والخدمات والتجهيزات وفق أعلى المعايير، والتي تتمثل في مستشفى بيطري للخيل يضم كادرًا من الأطباء البيطريين ويشتمل على أجهزة طبية حديثة ومتطورة، إضافة إلى مظلات تسخين الخيل، وعدد من الإسطبلات والشاحنات الخاصة بنقل الخيل، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا وتعاونًا مثمرًا مع مجموعة من مرابط الخيل بالدولة، بالإضافة إلى نادي السباق والفروسية، وإدارة الثروة الحيوانية في دعم إنتاج مربط برزان.

ولفت رئيس لجنة إنتاج الخيل العربية الأصيلة، إلى أن خيالة الحرس الأميري إضافة لمهامها وواجباتها الأساسية، والتي تتمثل في البروتوكول لاستقبال ضيوف الدولة، فإن لها مشاركات أخرى سواء فيما يخص تخريجات الكليات العسكرية، أو المهرجانات الدولية وبطولات الخيل الرسمية.

وفي الختام، قام قائد الحرس الأميري بتكريم مديري مرابط الخيل، ومدير نادي السباق والفروسية، ومدير إدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلدية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X