اخر الاخبار

الغرافة يقدم مدربه الجديد البرتغالي بيدرو مارتينيز خلفا للإيطالي ستراماتشوني

الدوحة – قنا :

قدم نادي الغرافة القطري، اليوم مدربه الجديد البرتغالي بيدرو مارتينيز خلفا لمدربه السابق الإيطالي أندريا ستراماتشوني، وذلك في مؤتمر صحفي عقد بمقر النادي.
وسيقود مارتينيز الفريق في بقية الموسم الكروي الحالي 2022 – 2003 والموسم القادم 2023 – 2024 وفقا للعقد المبرم معه.
و أشاد عيد الملا، المسؤول الإعلامي لنادي الغرافة بإمكانيات مارتينيز، وقال إن التعاقد معه هو امتداد طبيعي لرؤية الإدارة برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني، بالتعاقد مع مدرب كبير وأيضا مع لاعبين محترفين على مستوى عال.
وأضاف أن المدرب الجديد بكل ما يملكه من إمكانيات تدريبية عالية، سيعمل – كما نأمل – على عودة الفريق مجدداً للمنافسة على الألقاب خصوصا مع رؤيته في تطوير اللاعبين الشباب والمزج بينهم ولاعبي الخبرة ومجموعة اللاعبين المحترفين الأجانب الخمسة، مشيرا إلى أن مدة التعاقد معه هي موسم ونصف الموسم، ومؤكدا ” نأمل أن تكون الفترة كافية لأن يعود الغرافة لمنصات التتويج”.
بدوره أعرب المدرب البرتغالي مارتينيز، عن فخره بالتواجد في دولة قطر، وسعادته بتعاقده مع نادي الغرافة صاحب التاريخ والإنجازات خصوصا في ظل تزامن ذلك مع استضافة قطر لكأس العالم، واصفا المونديال بـ”الأمر المذهل” لأول مرة في العالم العربي والشرق الأوسط.
وتحدث مارتينيز عما يمكن أن يضيفه للغرافة وقد أحتل الفريق المركز الرابع بقيادة المدرب السابق الإيطالي ستراماتشوني قبل توقف منافسات الدوري بعد سبع جولات، بالقول “عندما تم التواصل معي من قبل إدارة الغرافة قبل التعاقد، كان من بين الأهداف الموضوعة الاهتمام بلاعبي الفريق الشباب وتطويرهم بالتوافق مع بقية لاعبي الخبرة المحليين والأجانب بهدف تكوين فريق قوي”.
وأضاف ” هناك لاعبين أصحاب خبرة مثل المحترفين الأجانب ياسين براهيمي ومهدي تاهرات وإسحق بلفضيل وفريد بولاية بجانب لاعبين شباب جيدين مثل اندريا الذي كان مفاجأة بالنسبة لي وناصر الأحرق صاحب الامكانات الجيدة وعبدالله سر الختم وعمر سراج الثنائي المتميز وغيرهم من اللاعبين، بالإضافة إلى لاعبي المنتخب الأول يوسف حسن وهمام الآمين وأحمد علاء الذين سيعودون وسيضيفون قوة نوعية للفريق، لكن نحتاج إلى الوقت لكي نبني فريقا قويا”.
وأختتم المدرب مارتينيز المؤتمر الصحفي بالحديث حول طريقة اللعب وقال” بالنسبة لي أنا أفضل اللعب بطريقة (4 – 4 – 2) وألعب أيضا بأسلوب ( 4 – 2 – 3 – 1) بوجود لاعبين ارتكاز مع وجود اللاعب المحوري صانع اللعب رقم 10، وهذا هو الأسلوب الذي تعودت عليه وسأعمل على تطبيقه،
وفي تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، قال بيدرو مارتينيز : ” أنظار كل العالم تتجه إلى قطر التي ستنظم كأس العالم، وأنا هنا منذ أربعة أيام فقط لكنني شعرت بمدى حفاوة الاستقبال الكبيرة ، بالإضافة إلى تمتع البلد بالأمن المستتب الرائع، ولدي شعور أن قطر ستكون مختلفة و أكثر تطورا بعد المونديال وسيكون أيضا هناك اقبال أكبر من العالم في تقدير قدرات قطر الرياضية وفي جميع المجالات الأخرى”.
وحول تقييمه للاعبين واحتمال التغيير في بعض المحترفين الأجانب، قال: تركيزي ينصب على اللاعبين الموجودين حاليا من أجل تطوير إمكاناتهم في مصلحة الفريق، خصوصا وأننا في ظل فترة التحضيرات الحالية سوف نتدرب في ملعب مختلف عن ملعبنا الخاص في النادي مع بعض الأندية الأخرى، كوضع طبيعي وتوافقا مع الإجراءات المتزامنة والتحضيرات لكأس العالم.”
بدوره عيد الملا، المسؤول الإعلامي لنادي الغرافة، قال في تصريح مماثل ل /قنا/ ” لقد تعاقدنا مع المدرب البرتغالي مارتينيز لعام ونصف، وسيكمل معنا هذا الموسم وسيستمر الموسم القادم 2023 -2024 ونأمل أن يعود الغرافة تحت قيادته للمنافسة على البطولات وتحقيق الإنجازات”.
وأضاف، نطمح لتقديم موسم مميز مع مارتينيز، إذ بالنسبة له كمدرب سيكون هذا الموسم موسما جديدا بحكم قدومه عقب خوض الفريق لسبع مواجهات، لكن بالنسبة لنا فالموسم متواصل بعد سبع جولات من الدوري.
واشار، ” بيننا وبين المتصدر للدوري فريق العربي أربع نقاط فقط، وسنعمل على العودة بقوة للمنافسة على الصدارة مع بقية الفرق المتقدمة في الترتيب في هذا الموسم الاستثنائي، حيث لعبنا سبع مواجهات من دون لاعبي المنتخبات وفي ظل ضغط لعب المواجهات المتتابعة، وتزامن ذلك مع ضغط البطولات المقامة بداية من كأس العالم وسيتبعها كأس الخليج ثم البطولات الأخرى على غرار بطولة دوري أبطال آسيا ثم كأس آسيا، وحتى مع هذه الضغوط فنأمل في تحقيق الأفضل بقيادة المدرب الجديد”.
يذكر أن آخر مهمة تولاها المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز صاحب ال 52 عاما، كانت مع فريق أولمبياكوس اليوناني، حيث تولى تدريبه في الفترة بين عامي 2018 و2022.
وتوج مارتينيز مع أولمبياكوس بـ 3 بطولات للدوري اليوناني وكأس اليونان، كما سبق له من قبل تدريب عدة فرق برتغالية أبرزها ماريتيمو وريو آفي وفيتوريا جيماريش.
ويحتل فريق الغرافة المركز الرابع في الدوري القطري (دوري نجوم QNB) هذا الموسم 2022 – 2023 برصيد 12 نقطة خلال سبع جولات من المنافسات قبل توقفها، بسبب تحضيرات المنتخب القطري لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X