الراية الرياضية
قرعة الدور ثمن النهائي تضع ليفربول في طريق الريال

ترقب لمعارك شرسة بين أبطال أوروبا

قمة من العيار الثقيل بين البايرن والباريسي.. والسيتي مع لايبزيج

مدرب البافاري: القرعة لم تكافئنا وأوقعتنا في مواجهة فريق معقد

 

نيون- أ ف ب:
أسفرتْ قرعةُ الدورِ ثمنِ النَّهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2022-2023 في نيون عن مواجهتَين من العيار الثقيل، بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ من جهة، وليفربول وريال مدريد حامل اللقب في إعادة لنهائي الموسم الماضي.
ودأب سان جيرمان على اللعب وجهًا لوجه مع بايرن في السنوات الأخيرة في المسابقة القارية، فحسم الفريق البافاري نهائي عام 2020 بهدف نظيف في البطولة المجمعة التي أُقيمت في البرتغال بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وثأر سان جيرمان لخسارته في الموسم التالي مجردًا الفريق البافاري من لقبه في ربع النهائي.
وكان سان جيرمان الساعي إلى إحراز باكورة ألقابه في المسابقة القارية الأهم لكي يصبح ثاني فريق فرنسي بعد مرسيليا عام 1993 ينال هذا الشرف، حلَّ ثانيًا في مجموعته في الرمق الأخير، في حين حقَّق بايرن ميونيخ العلامة الكاملة.

وعلَّقَ مدرب بايرن ميونيخ يوليان ناجلسمان على مواجهة سان جيرمان بقوله: «لقد أوقعتنا القرعة في مواجهة فريق معقد. واجهنا منافسين أقوياء في دور المجموعات وتصدرنا المجموعة، لكن القرعة لم تكافِئْنا نظرًا لسجلنا المثالي في دور المجموعات، لكني واثق بأن سان جيرمان الذي يملك لاعبين من الطراز العالمي لم يبتهج أيضًا لوقوعه معنا».
بدوره، يبحث مانشستر سيتي عن باكورة ألقابه في هذه المسابقة، علمًا أنه بلغ نهائي عام 2021 وخسر أمام جاره تشيلسي صفر-1، وقد أوقعته القرعة مع لايبزيج الألماني.
ستكون المواجهة مثيرة بين مهاجم سيتي النرويجي إرلينج هالاند هداف الدوري الإنجليزي ومهاجم لايبزيج الفرنسي كريستوفر نكونكو هداف الدوري الألماني.
وسيواجه نابولي الإيطالي الذي يحقق انطلاقة رائعة محليًا وقاريًا أينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي.
ويلتقي ميلان العائد إلى دوري الأبطال بعد غياب دام طويلًا مع توتنهام الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني بطل عام 1997 مع تشيلسي الإنجليزي.
وفي المُباراة الأخيرة، يلتقي بنفيكا البرتغالي مع كلوب بروج البلجيكي.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X